وزير الدفاع البريطانى الجديد يدعو لقتل مواطنيه المنتمين لـ"داعش"
وزير الدفاع البريطانى الجديد يدعو لقتل مواطنيه المنتمين لـ"داعش"وزير الدفاع البريطانى الجديد يدعو لقتل مواطنيه المنتمين لـ"داعش"

وزير الدفاع البريطانى الجديد يدعو لقتل مواطنيه المنتمين لـ"داعش"

قال وزير الدفاع البريطاني الجديد، اليوم الخميس، إنه يجب ملاحقة وقتل البريطانيين الذين ينضمون لتنظيم "داعش" في سوريا والعراق.

وأكد جافين وليامسون، أن البريطانيين الذين ذهبوا إلى سوريا أو العراق للقتال في صفوف تنظيم "داعش" يكرهون ما تمثله بريطانيا، وأنه يمكن شن ضربات جوية على عدد يقدر بنحو 270 بريطانيًا ما زالوا هناك.

وتابع في حديث لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، "رأيي ببساطة أن إرهابيًا ميتًا لا يمكنه أن يشكل ضررًا على بريطانيا".

وأوضح "ينبغي أن نبذل كل ما بوسعنا لتدمير هذا التهديد والقضاء عليه". مضيفًا أنه مقتنع بأنه "لا ينبغي السماح أبدًا لأي مقاتل بريطاني انضم لتنظيم الدولة الإسلامية بالعودة لبريطانيا".

وتولى وليامسون (41 عامًا) منصب وزير الدفاع قبل ما يزيد قليلًا على شهر ليحل محل مايكل فالون، الذي استقال بسبب فضيحة تحرش جنسي.

وذكرت أنباء أن قوات بريطانية أو أمريكية قتلت متشددين بريطانيين بارزين انضموا لتنظيم" داعش" مثل محمد إموازي الشهير بـ"الجهادي جون" وسالي جونز.

وبعد مقتل جونز التي كانت تعرف بلقب "الأرملة البيضاء" قال فالون، إن البريطانيين الذي اختاروا ترك بريطانيا للقتال في صفوف تنظيم "داعش" أصبحوا "أهدافًا مشروعة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com