مدينة المسيح تطفىء أنوار شجرة عيد الميلاد احتجاجًا على قرار ترامب
مدينة المسيح تطفىء أنوار شجرة عيد الميلاد احتجاجًا على قرار ترامبمدينة المسيح تطفىء أنوار شجرة عيد الميلاد احتجاجًا على قرار ترامب

مدينة المسيح تطفىء أنوار شجرة عيد الميلاد احتجاجًا على قرار ترامب

أطفأت بلدية مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية، مساء الأربعاء، أنوار شجرة عيد ميلاد المسيح عليه السلام؛ احتجاجًا على قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده إلى المدينة الفلسطينية المحتلة.

وقال رئيس بلدية بيت لحم؛ مدينة المسيح عيسى أنطوان سلمان، إن "القرار الأمريكي مجحف وغير قانوني وينتقص من حقوق الشعب الفلسطيني".

وأضاف سلمان: "هذا يوم حزين، وتعبيرًا عن ذلك أطفأنا الأنوار التي تزين شجرة عيد الميلاد، في ساحة كنيسة المهد، التي شهدت ميلاد السيد المسيح (عليه السلام)".

وشدد رئيس بلدية بيت لحم على أن: "رسالة الميلاد هي أمل بالعيش في أمن وسلام، والقرار الأمريكي من شأنه إثارة الفوضى والتوتر".

وتحذر دول عربية وإسلامية وغربية ومؤسسات دولية من أن نقل السفارة إلى القدس سيطلق غضبًا شعبيًا واسعًا في المنطقة، ويقوّض تمامًا عملية السلام، المتوقفة منذ عام 2014.

وعقب إعلان ترامب قراره، تجمع عشرات الفلسطينيين في ساحة كنيسة المهد، تنديدًا بهذه الخطوة.

وأحرق نشطاء فلسطينيون صورًا لترامب، وهتفوا منددين بالسياسات الأمريكية تجاه القضية الفلسطينية.

واحتلت إسرائيل القدس الشرقية، عام 1967، وأعلنت لاحقًا ضمها إلى إسرائيل، وتوحيدها مع الجزء الغربي، معتبرة إياها "عاصمة موحدة وأبدية لها"؛ وهو ما يرفض المجتمع الدولي الاعتراف به.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com