صحيفة: سلاح الجو الإسرائيلي يعلن جاهزية مقاتلات إف-35 الشبح لشن ضربات على حزب الله وحماس

صحيفة: سلاح الجو الإسرائيلي يعلن جاهزية مقاتلات إف-35 الشبح لشن ضربات على حزب الله وحماس

قالت صحيفة إسرائيلية إن سلاح الجو الإسرائيلي أعلن أن 9 مقاتلات من نوع “إف-35، من أصل 50 اشترتها إسرائيل من الولايات المتحدة، قد أصبحت جاهزة عملانيا، وأنها ستشارك في العمليات العسكرية الجوية على عدة جبهات في منطقة الشرق الأوسط.

وذكرت صحيفة ” يديعوت أحرونوت”، اليوم الأربعاء، أن هذه المقاتلات قادرة على شن غارات على أهداف معادية دون أن تتمكن أنظمة الرادار من اكتشافها، وسيتم استخدامها في شن ضربات تستهدف حزب الله اللبناني وحركة حماس في قطاع غزة والتواجد الإيراني في سوريا.

ونقلت الصحيفة عن قائد القوات الجوية اللواء عميكام نوركين أن إعلان الجاهزية العملانية للمقاتلات الجديدة تتزامن مع عمل القوات الجوية على نطاق واسع على عدة جبهات في منطقة تشهد تغيرات كبيرة.

وأضاف نوركين أن التحدي الميداني أصبح معقدًا ويجب أن “يتلقى ردًا جويًا ملائمًا ومهنيًا ونوعيًا” ، وأن دخول هذا النوع من الطائرات سيضيف ورقة قوة مهمة إلى قدرات سلاح الجو في المرحلة الراهنة.

وأشار نوركين إلى أن حصول إسرائيل على طائرات إف-35 جاء في سياق التعاون والعلاقات الاستراتيجية الخاصة مع الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أصبحت إسرائيل أول دولة تحصل على هذه الطائرات المتقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية.