سجال بين وزارتي الدفاع الروسية والأمريكية حول ”من هزم داعش؟“

سجال بين وزارتي الدفاع الروسية والأمريكية حول ”من هزم داعش؟“

المصدر: أدهم برهان- إرم نيوز

ردّت وزارة الدفاع الروسية على بيان لوزارة الدفاع الأمريكية ”البنتاغون“ نسب الفضل الأكبر بتحريرمعظم الأراضي الواقعة تحت سيطرة تنظيم داعش للتحالف الدولي، حيث تحوّلت الردود إلى نوع من السجال حول الأمر.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان اليوم الثلاثاء: ”يبدو بيان المتحدث باسم البنتاغون، أريك بايهون الذي يدّعي أن تحرير معظم الأراضي في العراق، وسوريا، من الإرهاب والإرهابيين، تم بفضل جهود التحالف الدولي وشركائه ليس أكثر من محاولة لتقديم التمنيات كما لو أنها حقائق“.

وكان ”البنتاغون“ قد علّق على بيان وزارة الدفاع الروسية حول عزمها تحرير الأراضي السورية الواقعة شرقي نهر الفرات في ”القريب العاجل“، مشيرًا إلى أنه يعتبر أن ”الفضل الأكبر في تحرير الأراضي السورية من الإرهاب يعود له وليس لروسيا“.

وقال المتحدث باسم ”البنتاغون“: ”إن النظام السوري وروسيا لم يسلكا نهجًا جديًا لهزيمة داعش، لقد نفَّذا جزءًا صغيرًا من العمليات ضد داعش، أما التحالف الدولي وشركاؤه فقد حرروا الجزء الأكبر من الأراضي في العراق وسوريا“.

وأضاف: ”سيواصل التحالف الدولي عملياته في سوريا لدعم القوات المحلية للقضاء على داعش، ما سيسمح للسوريين اللاجئين والنازحين بالعودة إلى ديارهم“.

وخسر تنظيم داعش معظم الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق، وسوريا، وانحسرت سيطرته في بعض الجيوب التي لا يزال يحاول الاستماتة للحفاظ عليها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com