الناتو: سندعم شركاءنا في مجال التدريب وبناء القدرات

الناتو: سندعم شركاءنا في مجال التدريب وبناء القدرات

المصدر: بروكسل - إرم نيوز

قال أمين عام حلف شمال الأطلسي ”الناتو”، ينس شتولتنبرغ، اليوم الثلاثاء، إن الحلف سيقدم دعمًا إلى شركائه، كالأردن والعراق، في مجال التدريب وبناء القدرات العسكرية.

وأضاف، في تصريح صحفي مقتضب في مبنى الحلف بالعاصمة البلجيكية بروكسل، قبل اجتماع لوزراء خارجية الدول الأعضاء في الحلف، أن الحلف سيجري تقييمًا لدعمه للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش المتشدد.

وأكد شتولتنبرغ أن التحالف الدولي أحرز تقدمًا كبيرًا في محاربة الإرهاب، مضيفًا أن تحرير أكثر من 95 % من الأراضي التي كانت تحت سيطرة داعش في العراق وسوريا لا يعني انتهاء التهديد.

وقال إن الحلف والاتحاد الأوروبي يهدفان إلى جعل الحراك العسكري رائدًا وأولوية في تعاونهما، مؤكدًا ”أن الإرهاب مصدر قلق للجميع، وسنوافق على تبادل المزيد من المعلومات لمواجهة التهديدات الإرهابية“.

وسيناقش وزراء خارجية دول الناتو الليلة التحديات الأمنية العالمية، بما فيها كوريا الشمالية، كما سيركز الاجتماع على دور الناتو في إرساء الاستقرار ومكافحة الإرهاب، بحسب شتولتنبرغ.

وأشار شتولتنبرغ  إلى أن الوزراء سيبحثون، اليوم وغدًا الأربعاء، ترتيبات قمة قادة دول حلف ”الناتو“، المزمع عقدها في شهر يوليو/تموز من العام 2018.

وقال: ”يُختتم اجتماع الوزراء بالنقاش حول سياسة الباب المفتوح للناتو، وكيف يمكننا أن ندعم على أفضل وجه البلدان التي تطمح إلى عضوية الناتو“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com