الحرس الثوري الإيراني يعتقل أحد جنرالاته بعد كشف تجسسه لصالح إسرائيل في سوريا
الحرس الثوري الإيراني يعتقل أحد جنرالاته بعد كشف تجسسه لصالح إسرائيل في سورياالحرس الثوري الإيراني يعتقل أحد جنرالاته بعد كشف تجسسه لصالح إسرائيل في سوريا

الحرس الثوري الإيراني يعتقل أحد جنرالاته بعد كشف تجسسه لصالح إسرائيل في سوريا

أفاد تقرير، يوم الثلاثاء، بأن جهاز استخبارات قوات الحرس الثوري الإيراني اعتقل ضابطًا كبيرًا برتبة جنرال، كان نائب قائد ما يسمى "كتيبة فاتحين"، أحد تشكيلات قوات التعبئة (الباسيج) التابعة للحرس الثوري في سوريا، وذلك بتهمة التجسس لصالح إسرائيل ومساعدتها على توجيه ضربات صاروخية دقيقة لمواقع إيرانية في سوريا.

وفي الأشهر الماضية، أفادت تقارير صحفية إيرانية بأن استخبارات الحرس الثوري اعتقلت عددًا من القادة والكوادر، وقامت بنقلهم إلى مكان مجهول لم يعرف مصيرهم حتى الآن؛ بسبب ورود معلومات عن تجسسهم لصالح إسرائيل.

ونقل موقع "آمد نيوز" الإخباري، اليوم، عن قائد عسكري في الحرس الثوري، لم يكشف هويته، قوله: إن جهاز الاستخبارات التابع للحرس الثوري اعتقل نائب قائد كتيبة فاتحين في سوريا، بعد أن قام بتزويد جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) بمعلومات حساسة عن القواعد العسكرية الإيرانية والسورية التابعة لنظام بشار الأسد.

وقال القائد العسكري للموقع: إن الحرس الثوري فصل الجنرال المذكور من إدارة ساحة المعركة في سوريا بالأشهر الماضية، بعد أن زوّد إسرائيل بمعلومات دقيقة عن مواقع إيران العسكرية بالقرب من دمشق. واستنادًا إلى الوثائق والأدلة، فإن الضابط الذي تورط بعمليات التجسس تولى مناصب ومسؤوليات في سوريا، منها إدارة الحرب ونقل الذخائر والمعدات اللوجستية إلى سوريا لدعم بشار الأسد".

وبحسب تقرير الموقع، اتصل جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) بالجنرال المذكور من خلال عنصر يعمل في وسائل الإعلام الإسرائيلية، حيث "قدم الضابط معلومات دقيقة عن الذخائر والمعدات اللوجستية وما إلى ذلك، الأمر الذي مكّن الطيران الإسرائيلي من توجيه ضربات صاروخية دقيقة ضد إيران في سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com