دول الساحل الإفريقي تستعد لضرب معاقل الإرهاب

دول الساحل الإفريقي تستعد لضرب معاقل الإرهاب

المصدر: الجزائر- من أنس الصبري

تستعد قيادات أركان جيوش الساحل الإفريقي، لحضور قمة عسكرية مقررة في الجزائر، لرسم استراتيجية جديدة لضرب معاقل الجماعات الإرهابية، وبحث التطورات الأمنية في المنطقة، في مقدمتها الانفلات الأمني في ليبيا.

وقالت مصادر أمنية جزائرية في حديث خاص لشبكة ”ارم“، إن ”ولاية تمنراست، مقر قيادة أركان هذه الجيوش، ستشهد اجتماعا أمنيا رفيع المستوى يضم ممثلي وقادة جيوش دول الميدان المكونة من الجزائر وموريتانيا والنيجر ومالي، لبحث التطورات الأمنية الجارية في صحراء الساحل الإفريقي“.

وأضافت أنه ”من المزمع أن يخلص هذا الاجتماع إلى وضع خطة أمنية محكمة لضرب معاقل الجماعات الإرهابية والإجرامية الناشطة في صحراء الساحل“.

وتأتي هذه القمة لرسم خطة أمنية جديدة، في أعقاب تهديدات تلقتها العديد من دول ميدان الساحل، بضرب مواقع استراتيجية حساسة، من قبل الجماعات الإرهابية المنضوية تحت لواء تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

كما سيكون ملف الاستعلامات وتبادل المعلومات بين هذه الجيوش في إطار مكافحة الإرهاب، ضمن أجندة اللقاء، لا سيما في ظل حصول استخبارات دول غربية على معلومات تشير إلى وجود تنسيق بين عدد من الجماعات الإرهابية الناشطة في الساحل الإفريقي مع تنظيمات مسلحة مثل بوكو حرام في نيجيريا، وتنظيم داعش في العراق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة