مصدر: نجل ترامب وأحد مساعديه السابقين يمثلان أمام لجنة المخابرات في مجلس النواب
مصدر: نجل ترامب وأحد مساعديه السابقين يمثلان أمام لجنة المخابرات في مجلس النوابمصدر: نجل ترامب وأحد مساعديه السابقين يمثلان أمام لجنة المخابرات في مجلس النواب

مصدر: نجل ترامب وأحد مساعديه السابقين يمثلان أمام لجنة المخابرات في مجلس النواب

يدلي الابن الأكبر للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأحد مساعدي ترامب السابقين في قطاع الأعمال بأقوالهما أمام لجنة المخابرات بمجلس النواب الأمريكي هذا الأسبوع، مع مواصلة اللجنة تحقيقاتها في تدخل روسيا المحتمل في انتخابات الرئاسة الأمريكية في 2016، وذلك حسبما قال مصدر مطلع على هذا الأمر.

وأضاف المصدر، أنه من المقرر أن يمثل دونالد ترامب الابن أمام اللجنة يوم الأربعاء، على أن يمثل أمامها يوم الخميس فيلكس ساتير، وهو أمريكي من أصل روسي وكان مساعدًا سابقًا لترامب في قطاع الأعمال، ادّعى وجود علاقات وطيدة مع موسكو.

وكانت محطة(سي.إن.إن) قد ذكرت من قبل، نقلًا عن عدة مصادر، أن دونالد ترامب الابن سيمثل أمام اللجنة يوم الأربعاء. ورفض محاميه طلبًا للتعليق.

ولم يرد مساعدو اللجنة على طلب للتعليق، اليوم الإثنين، وتقضي سياسة لجنة المخابرات بعدم التعليق على برنامج الاجتماعات المغلقة.

وهذه اللجنة واحدة من ضمن لجان الكونجرس الثلاث الرئيسية، بالإضافة إلى روبرت مولر محقق وزارة العدل الخاص، الذي يجري تحقيقات بشأن روسيا وانتخابات الرئاسة الأمريكية التي جرت في 2016، واحتمال وجود تواطؤ بين مساعدي ترامب وموسكو.

وتنفي الحكومة الروسية قيامها بأي محاولة للتأثير على الانتخابات، كما رفض ترامب الحديث عن وجود تواطؤ.

وتم استدعاء عدد من مساعدي ترامب للإدلاء بأقوالهم خلال هذا التحقيق. وتحدث جيف سيشنز، وزير العدل الأمريكي، أمام اللجنة في جلسة مغلقة، مثلما فعل إريك برنس، مؤسس شركة المقاولات الدفاعية بلاكووتر، وأحد مؤيدي حملة ترامب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com