الأمم المتحدة تعلن عن اقتراب موعد تعيين بديل للإبراهيمي

الأمم المتحدة تعلن عن اقتراب موعد تعيين بديل للإبراهيمي

المصدر: دمشق – إرم

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن قرب تعيين مبعوث خاص جديد لسورية يعمل على التوصل لحل سياسي وإعداد سيناريو انتقالي لسورية.

وحذر كي مون من أن الحرب في سوريا يمكن أن تتحول إلى تهديد عالمي بسبب توتراتها الدينية.

وفي مقال كتبه كي مون بصحيفة ”فرانكفورتر الجماينه تسايتونج“ الألمانية، في عددها الصادر الجمعة، قال أن ”كل القيم التي نقف من أجلها وكل الأسباب التي من أجلها تواجدت منظمة الأمم المتحدة هي الآن في خطر في سوريا الراهنة“.

وتابع كي مون أنه طالب مجلس الأمن الدولي بإصدار قرار بحظر تصدير السلاح إلى سوريا.

وأكد الأمين العام على خطته المؤلفة من ستة بنود لإحلال السلام في سورية، والمتمثلة في وقف العنف وتوصيل المساعدات الإنسانية وإتاحة الفرصة لإجراء عملية سياسية في سوريا ومحاكمة مرتكبي الجرائم الخطيرة والتخلص من الأسلحة الكيماوية السورية بالإضافة إلى معالجة البعد الإقليمي للصراع في سوريا.

وأعرب كي مون عن اعتقاده بأن أكبر عقبة في طريق تحقيق السلام في سورية هي الاعتقاد بإمكانية تحقيق نصر عسكري وأوضح أن“القوى الخارجية تتصرف بشكل غير مسؤول باستمرار دعمها العسكري لأطراف الصراع في سورية لترتكب الفظائع وتنتهك بوقاحة حقوق الإنسان والقانون الدولي“.

وطالب رئيس المنظومة الدولية بالانتباه إلى خطر الإرهاب وقال ”على العالم أن يعمل بشكل مشترك على ألا يستمر تمويل أو تقديم الدعم بأي صورة أخرى لجبهة النصرة وتنظيم الدول الإسلامية في العراق والشام ”داعش“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com