أخبار

أبو ختالة يصل أمريكا مطلع الأسبوع المقبل
تاريخ النشر: 27 يونيو 2014 11:41 GMT
تاريخ التحديث: 27 يونيو 2014 11:42 GMT

أبو ختالة يصل أمريكا مطلع الأسبوع المقبل

المشتبه به في الهجوم على مجمع القنصلية الأمريكية في بنغازي، من المتوقع أن يصل إلى الولايات المتحدة بعد رحلة طويلة في البحر ليحاكم في محكمة جنائية أمريكية.

+A -A

واشنطن- قال مسؤولون أمريكيون الخميس، إن أحمد أبو ختاله القيادي المشتبه به في الهجوم على مجمع القنصلية الأمريكية بمدينة بنغازي الليبية في 2012، من المتوقع أن يصل إلى الولايات المتحدة مطلع الأسبوع المقبل، بعد رحلة طويلة في البحر.

وكانت قوات أمريكية ألقت القبض على أبو ختاله ونقلته سرا إلى خارج ليبيا.واحتجز على متن سفينة النقل البرمائية الأمريكية (يو اس اس نيويورك) منذ أن القي القبض عليه أثناء مداهمة على مشارف بنغازي في 15 يونيو/حزيران، ومن المتوقع أن يحاكم في محكمة جنائية أمريكية.

وقتل السفير الأمريكي، كريستوفر ستيفنز وثلاثة أمريكيين آخرون في هجوم بنغازي. وأبو ختاله متهم بقتل شخص في أرض أمريكية ومخالفات تتعلق بحمل واستخدام سلاح ناري وتقديم دعم مادي للإرهاب.

وسجلت الاتهامات في يوليو/ تموز 2013 لكنها ظلت محجوزة تحت ختم المحكمة حتى الأسبوع الماضي.

ووجهت وزارة العدل الأمريكية الاتهامات ضد أبو ختاله في المحكمة الجزائية الأمريكية في واشنطن دي.سي والتي نادرا ما استخدمها ممثلو الادعاء للقضايا الجنائية التي تتضمن أولئك المشتبه بتورطهم في أعمال إرهابية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك