الإعلام الإيراني يهاجم قناة شيعية تبث من أمريكا

الإعلام الإيراني يهاجم قناة شيعية تبث من أمريكا

المصدر: إرم- طهران

شنت مواقع إخبارية إيرانية هجوماً على رجل الدين الشيعي ذو الأصول الأفغانية، حسن الله ياري، الذي يدير قناة تحمل عنوان ”أهل البيت“، يتهجم من خلالها على رموز السنة.

ونشر موقع ”جام نيوز“ التابع للمحافظين الإيرانيين، مقطع فيديو لحسن الله ياري، أكد فيه الأخير على أنه يتلقى دعماً مالياً من الإدارة الأمريكية لتسيير عمل قناته، التي تبث الكثير من المواضيع الطائفية.

وقال ياري في مقطع الفيديو، إن ”أمريكا أفضل من الدول الإسلامية بسبب الحرية التي ينعم بها شعبها“، لافتاً إلى أن ”هناك آلاف القنوات المختلفة تبث من أمريكا، لأنها تضمن للإنسان حق الحرية في التعبير“.

وأوضح الموقع أن حسن الله ياري الذي يعيش في لوس انجلوس، استطاع خلال فترة وجيزة إنشاء قناته التي تبث على قمر نايل سات.

وقالت مصادر في حديث خاص لشبكة ”إرم“، إن ”حسن الله ياري، كان يدرس في الحوزة العلمية في مدينة قم الإيرانية“، مبينة أنه لا يزال يتلقى تمويلاً من بعض المرجعيات الشيعية المتشددة، من بينهم صادق الشيرازي الذي يمول قنوات شيعية عدة.

ويهاجم ياري أيضا عددا من المرجعيات الشيعية، خصوصا من المسؤولين في النظام الإيراني، في مقدمتهم المرشد الأعلى علي خامنئي، وهو ما أثار حفيظة الإيرانيين.

وبحسب الموقع، يحصل ياري على تمويل من تجار ورجال أعمال ومؤسسات شيعية في العراق وبعض البلدان الخليجية والأوروبية، كدعم له على ما يصفه ”نشر الإسلام الحقيقي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة