ماكرون يستضيف أوباما في قصر الإليزيه السبت – إرم نيوز‬‎

ماكرون يستضيف أوباما في قصر الإليزيه السبت

ماكرون يستضيف أوباما في قصر الإليزيه السبت
FILE - In this April 30, 2016 file photo, President Barack Obama speaks at the annual White House Correspondents' Association dinner at the Washington Hilton in Washington. The annual White House Correspondents' Association dinner — traditionally the most-glittery night on the Washington social calendar, where A-list celebrities sprinkle their stardust as coveted guests of media organizations — will have a different vibe this year. So as opposed to last year, when guests at President Barack Obama's final dinner included Watson, Washington and Helen Mirren, this year's big stars seem to be Bob Woodward and Carl Bernstein.(AP Photo/Susan Walsh, File)

المصدر: وداد الرنامي - إرم نيوز

أفاد موقع cnewsmatin الفرنسي، اليوم الأربعاء، بأن الرئيس إيمانويل ماكرون، سيستضيف الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما على الغداء في قصر الإليزيه، بشكل شخصي، السبت المقبل.

وأشار إلى أن قصر الإليزيه تكتم على هذا اللقاء، ولم يتطرق إليه لعدم إثارة أية حساسيات مع الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب.

وتأتي زيارة أوباما إلى باريس، يومي الجمعة والسبت المقبلين، في سياق إجراء عدد من المقابلات الخاصة، كما سيلقي كلمة في اجتماع يجمع مجموعة من الناشطين في مجال الصناعة والاتصالات.

وسبق للرئيس الأمريكي السابق أن عبّر عن دعمه لماكرون بعد تأهله للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية، حيث نشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي قال فيه: ”أنا معجب بالحملة الانتخابية التي يقوم بها ايمانويل ماكرون“.

وأضاف: ”إلى الأمام تحيا فرنسا”، في إشارة واضحة إلى الحركة السياسية ”إلى الأمام“ التي أسسها ماكرون، وتحوّلت بعد فوزه إلى حزب سياسي باسم ”الجمهورية إلى الأمام“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com