بوتين: خطة كييف ستفشل دون الحوار مع المتمردين
بوتين: خطة كييف ستفشل دون الحوار مع المتمردينبوتين: خطة كييف ستفشل دون الحوار مع المتمردين

بوتين: خطة كييف ستفشل دون الحوار مع المتمردين

موسكو- قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن خطة السلام التي طرحها الرئيس الأوكراني بترو بوروشنكو، لا ينبغي أن ترتدي "طابع تحذير" للمتمردين المؤيدين لروسيا، لأنها لن تكون قابلة للتطبيق أو واقعية دون حوار معهم.

وقال بوتين في بيان أصدره المكتب الاعلامي في الكرملين اليوم السبت، إن "خطة السيد بوروشنكو للسلام لا ينبغي أن ترتدي طابع إنذار للمتمردين" مضيفا أن "الخطة المقترحة إذا لم تتبعها خطوات ملموسة بهدف الانفتاح على الحوار، فإنها لن تكون قابلة للتطبيق ولا واقعية".

وكان الرئيس الأوكراني، بترو بوروشنكو، أجرى اتصالا هاتفيا ليلة الخميس/الجمعة، مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين لبحث خطة من أجل وقف إراقة الدماء في شرق أوكرانيا.

وقال الكرملين في بيان أصدره أمس "أطلع بوروشنكو، الرئيس الروسي على النقاط الرئيسية في خطته لضبط الوضع في جنوب شرق أوكرانيا".

وقدم بوتين، بحسب بيان الكرملين، مجموعة من التعليقات على الخطة، مشددا على ضرورة وضع حد فوري للعملية العسكرية التي أطلقتها كييف ضد الميليشيات الانفصالية الموالية لروسيا في منطقة دونيتسك ولوغانسك.

من جهتها افادت الرئاسة الأوكرانية، أن بوروشنكو "عرض مواقفه الجوهرية وجدولا زمنيا لتطبيق خطة السلام من أجل شرق البلاد" مشددا على وجوب إطلاق سراح الرهائن الذين يحتجزهم الانفصاليون.

وقال بوروشنكو لبوتين بحسب ما أفاد جهازه الإعلامي، "أعوّل على دعم لخطة السلام بعد وقف لإطلاق النار".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com