السيستاني يدعو البرلمان العراقي الجديد للعمل دون تأخير
السيستاني يدعو البرلمان العراقي الجديد للعمل دون تأخيرالسيستاني يدعو البرلمان العراقي الجديد للعمل دون تأخير

السيستاني يدعو البرلمان العراقي الجديد للعمل دون تأخير

بغداد - دعا المرجع الشيعي الأعلى في العراق آية الله علي السيستاني اليوم الجمعة البرلمان المنتخب حديثا إلى العمل والبدء في عملية تشكيل الحكومة الجديدة دون تأخير.



ودعا السيستاني في خطبة الجمعة التي تلاها ممثله نيابة عنه في مرقد الإمام الحسين في كربلاء البرلمان إلى الاجتماع بعد أن تصدق المحكمة الاتحادية العراقية على نتائج الانتخابات هذا الأسبوع

وقال السيد احمد الصافي ممثل السيستاني خلال خطبة الجمعة في كربلاء التي نقلتها قناة "العراقية" الحكومية إن هذه "الجماعة التكفيرية بلاء عظيم ابتليت بها منطقتنا"، مضيفا "أن لم تتم مواجهتها وطردها من العراق فسيندم الجميع على ذلك غدا".

وكان السيستاني دعا قبل أسبوع العراقيين الى حمل السلاح ومقاتلة "الارهابيين"، ما دفع بالالاف الى التطوع للتدرب على حمل السلاح ومساندة القوات الحكومية في معاركها مع هذا التنظيم الذي يعتبر اقوى مجموعة جهادية تقاتل في العراق وسوريا.

وقال الصافي اليوم ان "هذه الدعوة كانت موجهة الى جميع المواطنين من غير اختصاص بطائفة دون اخرى اذ كان الهدف منها هو الاستعداد والتهيؤ لمواجهة الجماعة التكفيرية المسماة ب+داعش+ التي اصبح لها اليد العليا والحضور الاقوى في ما يجري في عدة محافظات".

وتابع ان "دعوة المرجعية إنما كانت للانخراط في القوات الأمنية الرسمية وليس لتشكيل ميليشيا مسلحة خارج إطار القانون".

وأوضح "لا يتوهم احد أنها (المرجعية) تؤيد أي تنظيم مسلح غير مرخص به بموجب القانون وعلى الجهات ذات العلاقة أن تمنع المظاهر المسلحة غير القانونية وتنظم عملية التطوع وتعلن عن ضوابط محددة لمن تحتاج اليهم القوات المسلحة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com