تقرير: إيران تمتلك 13 قاعدة عسكرية في سوريا – إرم نيوز‬‎

تقرير: إيران تمتلك 13 قاعدة عسكرية في سوريا

تقرير: إيران تمتلك 13 قاعدة عسكرية في سوريا
Militias of Iran's Revolutionary Guards (Basiji) parade in Tehran Saturday Sept. 22, 2007. The military parade outside the capital Tehran marked the 27th anniversary of the Iraqi invasion of Iran that sparked the bloody 1980-88 war. It comes days before Ahmadinejad is scheduled to address the U.N. General Assembly in New York and as the U.S. and its European allies continue discussions on third round of U.N. Security Council sanctions against Iran over its refusal to suspend uranium enrichment. (AP Photo / Hasan Sarbakhshian) /IRAN_MILITARY_PARADE_XHS123/0709221322 *** Local Caption *** 20639609

المصدر: إرم نيوز

كشف موقع ”ديبكا“ العبري، المرتبط بمصادر استخباراتية وعسكرية، اليوم الخميس، أن إيران باتت تمتلك 13 قاعدة عسكرية، وعشرات الآلاف من الجنود في سوريا، ساخرًا من التهديدات المتكررة للقادة الإسرائيليين بمنع إنشاء مثل هذه القواعد.

وقال التقرير: ”على الرغم من هذه التهديدات، فإن إيران باتت تمتلك 13 قاعدة عسكرية، وعشرات الآلاف من الجنود في سوريا…ويعتبر هذا التواجد الإيراني، منظمًا وكبيرًا لدرجة أن أي حديث عن إزالته، ليس واقعيًا ما لم تحدث مواجهة عسكرية كبرى.“

وأشار الموقع إلى تصريحات جديدة لوزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، أمس الأربعاء، كرر فيها تلك التهديدات، وتصريحات مماثلة لرئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، هذا الأسبوع، إلى جانب تحذيرات من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

ولفت الموقع إلى أنه سينشر، غدا الجمعة، تقريرًا مفصلًا عن أسماء، ومواقع جميع القواعد العسكرية الإيرانية في سوريا، حيث يحارب الجنود الإيرانيون، وحليفهم حزب الله، وميليشيات شيعية أخرى، إلى جانب قوات النظام السوري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com