طهران تدعو إلى تعاون دولي لمكافحة الإرهاب

طهران تدعو إلى تعاون دولي لمكافحة الإرهاب

المصدر: إرم- طهران

دعا وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الأحد، إلى التعاون الدولي لمكافحة الإرهاب في المنطقة.

وعبر ظريف خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيرته الجنوب أفريقية، ميته نكونا ماشابانة، الأحد، عن الهواجس والمواقف المشتركة للبلدين تجاه تدخلات القوى الأجنبية وتأجيج الخلافات والعصبيات.

وقال: ”إن منطقتنا تعاني الكثير من المشاكل الناجمة عن تدخلات الأجانب فضلاً عن ذلك نواجه ظاهرة الإرهاب والتطرف والعنف البغيضة في المنطقة والمثال على ذلك ما يشاهد في العراق وسوريا وسائر الدول ومنها الأفريقية“.

وأكد رئيس الدبلوماسية الإيرانية، على ضرورة التعاون بين دول ”جنوب – جنوب“ في مكافحة العنف والتطرف، وأضاف ”إننا وفي ضوء الدعم من جنوب أفريقيا يمكننا اتخاذ الخطى في هذا الطريق وان لقاءات اليوم يمكنها توفير الأرضية للحوار بين الدول النامية لمعالجة مشاكلها وكذلك إرساء السلام والأمن والاستقرار“.

على صعيد آخر، وصف ”الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين“ برئاسة يوسف القرضاوي، الهجوم المسلح لتنظيم ”داعش“ على الموصل بأنه ”ثورة شعبية“.

في وقت أعلنت فيه جماعة علماء العراق للمسلمين السنة، دعمها ومساندتها للقوات المسلحة العراقية في تصديها لعناصر ”داعش“، كما أعلنت المرجعيات الشيعية في العراق دعمها للقوات المسلحة العراقية، ودعت المواطنين إلى حمل السلاح دفاعاً عن الوطن والشعب ضد تنظيم ”داعش“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com