أخبار

اولاند وميركل يبحثان تطورات الأزمة الأوكرانية مع بوتين
تاريخ النشر: 15 يونيو 2014 0:28 GMT
تاريخ التحديث: 15 يونيو 2014 0:29 GMT

اولاند وميركل يبحثان تطورات الأزمة الأوكرانية مع بوتين

المستشارة الألمانية والرئيس الفرنسي، يجريان اتصالا هاتفيا مشتركا مع الرئيس الروسي، تناولوا خلاله إسقاط طائرة أوكرانية على يد انفصاليين موالين لموسكو.

+A -A

برلين- أجرت المستشارة الألمانية، انجيلا ميركل، والرئيس الفرنسي، فرانسوا اولاند، اتصالا هاتفيا مشتركا، مع الرئيس الروسي، فلادمير بوتين، تناولوا خلاله التطورات الأخيرة في أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية، جورج ستريتر، في بيان صحفي، إن ”الزعماء الثلاثة تباحثوا حول إسقاط الانفصاليين الموالين لروسيا، طائرة أوكرانية، السبت“، لافتا إلى أن ميركل أعربت لبوتين عن دهشتها الشديدة من الحادثة التي أودت بحياة 49 شخصا، قائلة: ”دعوة الرئيس الأوكراني بيترو بروشينكو وقف إطلاق النار اكتسبت أهمية كبيرة بعد الحادث“.

ودعا اولاند وميركل، الرئيس الروسي، إلى تشديد الرقابة على حدود بلاده مع أوكرانيا من أجل منع تسرب المسلحين الروس إلى هناك، والعمل على وقف إطلاق النار لفترة طويلة، وفق ما قاله المتحدث.

وأضاف ستريتر أن اولاند وميركل أعربا لبوتين عن ارتياحهما جراء اعتراف روسيا بالرئيس الأوكراني الجديد بروشينكو.

كما تمنى الزعيمان أن تنجح المباحثات الروسية الأوكرانية التي تعقد في وقت متأخر، السبت، بشأن الغاز الروسي، حسب ما جاء في البيان.

وكانت وزارة الدفاع الأوكرانية أعلنت في وقت سابق، السبت، عن إسقاط انفصاليين موالين لروسيا لطائرة نقل عسكرية من طراز (IL – 76) تحمل أفرادا ومعدات، في إقليم لوغانسك، شرق البلاد، مما أدى إلى مقتل جميع ركابها الـ49.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك