أخبار

لافروف يدعو بيتر بوروشينكو لدعم الاستقرار في أوكرانيا
تاريخ النشر: 12 يونيو 2014 17:50 GMT
تاريخ التحديث: 12 يونيو 2014 17:57 GMT

لافروف يدعو بيتر بوروشينكو لدعم الاستقرار في أوكرانيا

وزير الخارجية الروسي يطالب بفتح تحقيق فوري بشأن مزاعم استخدام الجيش الأوكراني أسلحة محرمة، خلال العمليات التي ينفذها شرق البلاد.

+A -A

موسكو- قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن الرئيس الأوكراني بيتر بوروشينكو لديه رصيد من شأنه الإسهام في تحقيق الاستقرار في البلاد، ويتعين عليه أن يستخدمه.

وأضاف لافروف في حديثه للصحفيين الخميس: ”لا ندعو لأن يتم إرسال قوة حفظ سلام إلى أوكرانيا، ولكننا نعتقد أن الأمور وصلت إلى هذا الحد، وبوروشينكو لديه رصيد في تحقيق الاستقرار وينبغي عليه أن يستخدم هذا الرصيد“.

وأكد وزير الخارجية الروسي أن الانفصاليين الموالين لروسيا مستعدون لإلقاء السلاح، مبيناً أنه ولتحقيق ذلك، يتعين على حكومة كييف المبادرة بالخطوة الأولى في هذا الاتجاه.

وقدم لافروف شرحاً حول مشروع قرار جديد، تعتزم بلاده تقديمه إلى مجلس الأمن الدولي، بشأن وقف العمليات العسكرية في أوكرانيا، كما طالب بفتح تحقيق فوري بشأن مزاعم استخدام الجيش الأوكراني أسلحة محرمة، خلال العمليات التي ينفذها شرق البلاد.

وينفذ الجيش الأوكراني عملية عسكرية ضد الانفصاليين الموالين لروسيا، شرق أوكرانيا، كما وجه قبل أيام ضربات جوية للانفصاليين الذين يسيطرون على مبان حكومية في عدد من المدن، وخاصة مدينة سلافيانيسك، فيما اضطر جزء من المدنيين للنزوح عن المدينة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك