نتنياهو: سياستنا.. من ينوي قتلك قم واقتله

نتنياهو: سياستنا.. من ينوي قتلك قم واقتله

القدس المحتلة- توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بقتل كل من يحاول قتل إسرائيليين، وقال إن: ”سياستنا واضحة وضوح الشمس، من ينوي قتلك قم واقتله“.

جاء ذلك في تصريح صادر عن مكتبه، تعقيباً على استهداف سلاح الجو الإسرائيلي، الأربعاء، لمجموعة فلسطينية شمال قطاع غزة ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين.

وأضاف نتنياهو، في التصريح: ”نفذ الجيش الإسرائيلي وجهاز الشاباك ( جهاز الأمن الداخلي) عملية دقيقة، وهما سيواصلان العمل بقوة ضد كل من يحاول أن يمس بأمن المواطنين الإسرائيليين“.

وتابع :“هذا هو وجه حماس الحقيقي. حماس تستمر في مخططاتها لتنفيذ عمليات إرهابية ضد المواطنين الإسرائيليين حتى وهي داخل الحكومة الفلسطينية، أود أن أذّكر للمجتمع الدولي أن الرئيس محمود عباس تعهد بتطبيق جميع الاتفاقيات السابقة عندما شكل حكومة مع منظمة حماس الإرهابية، والمغزى من ذلك هو بأن الرئيس عباس يتحمل المسؤولية عن تجريد حماس وسائر المنظمات الإرهابية الفلسطينية من مخازن الأسلحة الموجودة في قطاع غزة“.

وكان مراسل الأناضول في قطاع غزة، أفاد نقلاً عن شهود عيان بأن طائرة إسرائيلية استهدفت، الليلة الماضية، دراجة نارية بصاروخ واحد على الأقل، في منطقة السودانية، شمال القطاع غزة، ما أدى إلى مقتل شخص، وإصابة اثنين آخرين.

من جانبه، ذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بيتر ليرنر، في تغريدة له في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أن الفلسطيني المستهدف في الهجوم، هو محمد العاوور، 32 عاماً، من سكان بلدة بيت لاهيا، شمال قطاع غزة ، وانتمى إلى مجموعة سلفية متشددة نفذت عدة هجمات صاروخية ضد إسرائيلط.

وأضاف: “ الجهادي الذي عمل في جهاز شرطة حماس،خطط لتنفيذ هجمات إضافية ضد إسرائيل“.

وفي وقت سابق من الأربعاء، أدانت الرئاسة الفلسطينية، إطلاق صواريخ من قطاع غزة على جنوب إسرائيل، داعية الفصائل الفلسطينية إلى الالتزام باتفاق 2012 للتهدئة، وتفاهمات اتفاق المصالحة الأخير، وذلك بعد أن حملت إسرائيل، الرئيس عباس، مسؤولية إطلاق صاروخ، الأربعاء، من القطاع على جنوب البلاد.

يشار إلى أنه لم تعلن حتى الساعة 06.40 تغ من الخميس، أية جهة فلسطينية مسؤوليتها عن ذلك الصاروخ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com