بالفيديو.. مصافحة "باردة" بين بوتين وترامب في قمة "أبك"
بالفيديو.. مصافحة "باردة" بين بوتين وترامب في قمة "أبك"بالفيديو.. مصافحة "باردة" بين بوتين وترامب في قمة "أبك"

بالفيديو.. مصافحة "باردة" بين بوتين وترامب في قمة "أبك"



قالت وكالات أنباء روسية، اليوم الجمعة، إن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والأمريكي دونالد ترامب، تصافحا وتبادلا التحية وبعض الكلمات.

وقالت الوكالات: إن ترامب اقترب من بوتين خلال التقاط صور تذكارية جماعية لزعماء العالم في مدينة دانانج الفيتنامية، وربت على كتفه.

وأظهرت مقاطع فيديو مصافحة بدت "باردة" بين الزعيمين اللذين تمر علاقتهما حاليًا بتوتر شديد، وسط خلاف في وجهات النظر، وتبادل للاتهامات بأفعال غير ودية بين البلدين.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين قوله: إن الزعيمين لم يُجريا محادثات بعد، لكنه أوضح أن موسكو تحاول ترتيب اجتماع منذ أيام.


ووصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى فيتنام، اليوم الجمعة، لحضور قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (أبك)، في المحطة الرابعة من جولته الآسيوية التي تستغرق 12 يومًا.

وقال البيت الأبيض: إن ترامب سيطرح رؤية الولايات المتحدة "لمنطقة حرة ومفتوحة" في منطقة جنوب شرق آسيا المطلة على المحيطين الهادي والهندي، خلال كلمته في منتجع دانانج.

ووصل ترامب قادمًا من الصين، حيث أشاد بالرئيس الصيني شي جين بينغ. وقالت وسائل الإعلام الصينية إن الزيارة وضعت "أسلوبًا جديدًا" في التعامل مع العلاقات الأمريكية الصينية والخلافات بين البلدين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com