رغم تمسك الكرملين بعقده.. البيت الأبيض: ترامب لن يلتقي بوتين في فيتنام
رغم تمسك الكرملين بعقده.. البيت الأبيض: ترامب لن يلتقي بوتين في فيتنامرغم تمسك الكرملين بعقده.. البيت الأبيض: ترامب لن يلتقي بوتين في فيتنام

رغم تمسك الكرملين بعقده.. البيت الأبيض: ترامب لن يلتقي بوتين في فيتنام

أعلن البيت الأبيض اليوم الجمعة، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "لن يلتقي" نظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة منتدى التعاون لآسيا والمحيط الهادئ (أبيك).

وصرحت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز "لم يتم تأكيد عقد أي اجتماع كما أنه لن يعقد بسبب صعوبة في التوفيق بين جداول الأعمال من الجانبين".

الا ان المتحدثة أشارت الى احتمال ان يتصادف الرئيسان على هامش القمة التي يشاركان فيها. وقالت امام الصحافيين المرافقين لترامب على متن الطائرة الرئاسية "سيكونان في المكان نفسه هل سيتصادفان للحظة ويتصافحان؟ هذا ممكن جدا وحتى محتمل".

وفي المقابل، صرح المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف الجمعة، أن "الامور لم تتضح بعد"، مضيفا ان المسؤولين "يواصلون" جهودهم من اجل الاتفاق حول عقد اجتماع، بحسب ما نقلت عنه وكالات الانباء الروسية.

ونقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن المتحدث ديمتري بيسكوف، قوله "المناقشات مستمرة. لا شيء واضح بعد".

وكان الرئيسان عقدا اجتماعا للمرة الاولى في تموز/يوليو على هامش قمة مجموعة العشرين في هامبورغ بالمانيا.

ووصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى فيتنام اليوم الجمعة، لحضور قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (أبك) في المحطة الرابعة من جولته الآسيوية التي تستغرق 12 يوما.

وقال البيت الأبيض، إن ترامب سيطرح رؤية الولايات المتحدة "لمنطقة حرة ومفتوحة" في منطقة جنوب شرق آسيا المطلة على المحيطين الهادي والهندي خلال كلمته في منتجع دانانج.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com