الكرملين: بوتين وترامب يجتمعان غدًا في فيتنام
الكرملين: بوتين وترامب يجتمعان غدًا في فيتنامالكرملين: بوتين وترامب يجتمعان غدًا في فيتنام

الكرملين: بوتين وترامب يجتمعان غدًا في فيتنام

أعلن مستشار الكرملين يوري أوشاكوف ، اليوم الخميس، أن لقاءً جديدًا سيعقد بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب ، غدًا الجمعة، في فيتنام على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (أبيك)، بحسب ما نقلت عنه وكالات الأنباء الروسية.

وصرح أوشاكوف أن الاجتماع سيتم في "العاشر من تشرين الثاني/نوفمبر"، موضحًا أنه "يجري التباحث في موعد اللقاء"، بحسب ما نقلت عنه وكالة "تاس" الرسمية.

ويشارك الرئيسان ،اللذان عقدا اجتماعًا للمرة الأولى في تموز/يوليو الماضي على هامش قمة مجموعة العشرين في هامبورغ بألمانيا، اعتبارًا من الجمعة، في قمة أبيك في دانانغ بفيتنام.

إلا أن وزير الخارجية الأمريكي ،ريكس تيلرسون، أكد أن مثل هذا اللقاء لم يتقرر بعد.

وقال لدى سؤاله في بكين حيث يرافق ترامب  "لم يتم الاتفاق أبدًا حول عقد لقاء ثنائي رسمي".

وأضاف تيلرسون "نواصل محادثاتنا.. المسألة تتعلق بمعرفة ما إذا كان هناك مادة كافية للتباحث بشأنها"، مشيرًا إلى المحادثات الجارية حول سوريا وأوكرانيا.

وكان ترامب أشار بوضوح إلى اللقاء مع نظيره الروسي ،خلال لقائه صحافيين على متن الطائرة الرئاسية ،الأحد الماضي.

وقال "أعتقد أنه من المقرر أن ألتقي بوتين ... نحن نريد الحصول على دعمه حول كوريا الشمالية".

ودعا ترامب ،في تصريحات في بكين إلى جانب نظيره الصيني شي جينبينغ ،اليوم الخميس ، موسكو مجددًا إلى تشديد الضغط على بيونغ يانغ.

ولا تزال العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة في أدنى مستوياتها منذ انتخاب ترامب، وذلك على خلفية الأزمة في أوكرانيا ،والنزاع في سوريا ،والاتهامات بتدخل الكرملين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة لصالح ترامب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com