"التعاون الإسلامي" تطالب الرئيس التشيكي بالاعتذار
"التعاون الإسلامي" تطالب الرئيس التشيكي بالاعتذار"التعاون الإسلامي" تطالب الرئيس التشيكي بالاعتذار

"التعاون الإسلامي" تطالب الرئيس التشيكي بالاعتذار

طالبت منظمة التعاون الإسلامي، الرئيس التشيكي، ميلوش زيمان، بالاعتذار لملايين المسلمين بسبب التصريحات المعادية للإسلام التي أطلقها أثناء حضوره حفل استقبال أقامته السفارة الإسرائيلية في براغ.

وتلقى قصر الرئاسة التشيكي وعدة مؤسسات حكومية تشيكية من بينها وزارة الخارجية، الإعلان الذي صدر عن منظمة التعاون الإسلامي، وتضمن ادانتها للتصريحات المعادية التي صدرت عن الرئيس التشيكي.

و تضمن الإعلان الذي أصدره أمين عام المنظمة، إياد مدني، باسم المؤسسة التي تضم 57 دولة، إدانة هذه التصريحات والتعبير عن خيبة الأمل من أقوال زيمان، وإن كانت هذه التصريحات تتوافق مع تصريحات زيمان السابقة بحق الإسلام والتي قارن فيها بين المؤمنين بالقرآن وبين المعادين للسامية والنازيين العنصريين.

وأشار الإعلان أيضا، إلى أن تصريحات زيمان المختلفة عن الإسلام، تظهر نقصا في المعرفة لديه وعدم فهمه للإسلام، وتتجاهل أيضا الحقائق التاريخية ومنها أن معاداة السامية والعنصرية هما ظواهر أوروبية وليس لهما اي جذور في الإسلام أو في أي دين آخر.

ونبه الإعلان إلى أن أقوال الرئيس زيمان غير مسؤولة وتعزز النمط السائد حول الإسلام، الذي يحرض على الكراهية والتمييز والعنف ضد المسلمين.

وكانت شبكة "إرم" نبهت كأول وكالة إعلامية عربية إلى تصريحات زيمان الشهر الماضي، التي اعتبر أن الأيديولوجيا الإسلامية تقف وراء الهجوم الذي وقع في بروكسل عند المتحف اليهودي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com