إيران تعتقل زوجات بعض قيادات وعناصر تنظيم داعش

إيران تعتقل زوجات بعض قيادات وعناصر تنظيم داعش
Iranian police control the scene in front of the British Embassy in Tehran prior to arrival of the British Foreign Secretary Philip Hammond to reopen the Embassy, Iran, Sunday, Aug. 23, 2015. Iran's state TV says British Foreign Secretary Philip Hammond has reopened the British Embassy in Tehran nearly four years after it closed following an attack by hardliners. Hammond's visit is the first by a British foreign secretary to Iran since 2003. (AP Photo/Ebrahim Noroozi)

المصدر: إرم نيوز

أعلن المدعي العام في العاصمة الإيرانية طهران، عباس جعفر دولت آبادي، اليوم الثلاثاء، أن السلطات الأمنية تمكنت من اعتقال زوجات بعض قيادات وعناصر تنظيم داعش في إيران.

وقال دولت آبادي في تصريح صحفي: ”لقد تمكنت السلطات الإيرانية في الفترة الماضية من اعتقال بعض زوجات قيادات وعناصر تنظيم داعش“، مشيرًا إلى تشكيل محكمة متخصصة في محاكمة الجماعات الإرهابية مثل تنظيم (داعش) و(بيجاك) الكردية ومنظمة (مجاهدي خلق) المعارضة.

وأوضح المسؤول الإيراني أن ”اعتقال أغلب النساء في إيران جرى بعد عودتهن من سوريا، عقب التحاق أزواجهن بتنظيم داعش، عن طريق تركيا“.

ولم يكشف المدعي العام في العاصمة الإيرانية طهران، عباس جعفر دولت آبادي، عن عدد المعتقلات ومتى تم القبض عليهن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com