أخبار

ليبرمان ينتقد تصريحات السيسي بشأن القضية الفلسطينية
تاريخ النشر: 09 يونيو 2014 14:16 GMT
تاريخ التحديث: 09 يونيو 2014 14:24 GMT

ليبرمان ينتقد تصريحات السيسي بشأن القضية الفلسطينية

وزير الخارجية الإسرائيلي يقول إن تصريحات السيسي خاطئة بشأن اعتبار القضية الفلسطينية ما تزال قضية الشرق الأوسط الأساسية.

+A -A

القدس المحتلة – رفض وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بأن القضية الفلسطينية ما زالت قضية الشرق الأوسط الأساسية وقال إن ”تصريحات السيسي خاطئة“.

وأضاف ”ما زالت إسرائيل جزيرة من الاستقرار والديمقراطية في المنطقة“.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن ليبرمان دعوته الحكومة الإسرائيلية، في الاجتماع السنوي لمكتب المحاسبين الإسرائيليين في مدينة إيلات، جنوبي إسرائيل، الإثنين، إلى ”وضع خطة واضحة للتعامل مع القضية الفلسطينية وقضية عرب إسرائيل سيكون من الممكن شرحها لمواطني الدولة والعالم بأسره“.

وفي هذا الصدد فقد اعتبر أن ”ضم الكتل الاستيطانية إلى إسرائيل ليس بفكرة سيئة بالضرورة ولكنها غير قابلة للتنفيذ“، في إشارة إلى اقتراح وزير الاقتصاد وزعيم حزب ”البيت اليهودي“ نفتالي بنيت لضم المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية إلى إسرائيل ردا على إقامة حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية الشهر الماضي.

ولكنه من جهة ثانية سخر من تهديدات وزير المالية وزعيم حزب ”هناك مستقبل“ يائير لابيد بالانسحاب من الحكومة الإسرائيلية وإسقاطها في حال ضم ولو مستوطنة واحدة إلى إسرائيل.

وخلال خطاب ألقاه السيسي بقصر القبة الرئاسي، الأحد، بمناسبة حفل تنصيبه، قال: ”تظل القضية الفلسطينية قضية العرب الأولى وملفا من ملفات السياسة الخارجية المصرية .. وستواصل مسيرتها لدعم وجود دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو (حزيران) عام 1967، دولة مستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك