إيران: أمريكا تجبرنا على العودة لتخصيب اليورانيوم بنسب عالية
إيران: أمريكا تجبرنا على العودة لتخصيب اليورانيوم بنسب عاليةإيران: أمريكا تجبرنا على العودة لتخصيب اليورانيوم بنسب عالية

إيران: أمريكا تجبرنا على العودة لتخصيب اليورانيوم بنسب عالية

حذر رئيس منظمة الطاقة النووية الإيرانية، علي أكبر صالحي، الولايات المتحدة بالعودة إلى عملية تخصيب اليورانيوم من المفاعل النووية بنسبة عالية، متهماً واشنطن بالعمل على إجبار طهران بالانسحاب من الصفقة النووية.

وقال صالحي في مقابلة تلفزيونية بثت في وقت متأخر من مساء السبت، إن "الولايات المتحدة ستجبرنا على العودة لتخصيب اليورانيوم بنسبة عالية وهي 20% خلال أربعة أيام وإنها (أمريكا) تكافح من أجل إجبار إيران على الانسحاب من الصفقة النووية".

واعتبر صالحي أن واشنطن تبحث عن أي ذريعة لدفع إيران على الانسحاب، مبيناً إن "بلاده سوف تتعامل بذكاء مع المواقف والإجراءات الأمريكية ضد إيران".

وكشف المسؤول الإيراني عن وجود عدة سيناريوهات مختلفة لدى بلاده، وقال إن "من بين هذه السيناريوهات هو العودة إلى تخصيب اليورانيوم في جميع المفاعل بنسبة 20% خلال أربعة أيام فقط".

وتعهدت إيران بموجب اتفاق فيينا المعلن في يوليو 2015 بألا تتجاوز نسبة التخصيب 3.67%.

وأشار صالحي إلى وجود 20 طناً من المياه الثقيلة في سلطنة عمان، منوهاً إلى أن "العديد من الشركات الأوروبية أبلغت طهران بأنها بحاجة إلى الماء الثقيل، لكن الضغوط الأمريكية التي صدرت أخيراً دفعت الشركات إلى التراجع".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com