إنقاذ نحو 700 مهاجر في البحر المتوسط وانتشال 23 جثة
إنقاذ نحو 700 مهاجر في البحر المتوسط وانتشال 23 جثةإنقاذ نحو 700 مهاجر في البحر المتوسط وانتشال 23 جثة

إنقاذ نحو 700 مهاجر في البحر المتوسط وانتشال 23 جثة

قال متحدث باسم خفر السواحل الإيطالي: "إن عمال إنقاذ انتشلوا نحو 700 مهاجر ،في البحر المتوسط ،وعثروا على 23 جثة ،خلال عملية واحدة، نفذت الجمعة، في ثاني حادث يؤدي لغرق عدد من الأشخاص في المنطقة هذا الأسبوع.

وبعد ثلاثة أعوام تقريبًا من تدفق مهاجرين بأعداد غفيرة، قل عدد المهاجرين ،الذين يصلون إلى إيطاليا بشكل ملحوظ، منذ يوليو / تموز عندما أبرمت روما اتفاقًا مع ليبيا ؛لوقف تدفق المهاجرين ،ما أصبح مسارًا رئيسًا لمهربي البشر.

وقالت المهمة البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي (صوفيا) ،في صفحتها على فيسبوك: "إن سفينة إسبانية ،تابعة لها، انتشلت الجثث ،و64 ناجيًا من قارب مطاطي كان يغرق".

وأضافت: "يوم عصيب في وسط البحر المتوسط" مشيرة إلى أن عمليات الإنقاذ بدأت في الصباح الباكر.

وقال المتحدث: "إن ست عمليات إنقاذ نفذت في وسط البحر المتوسط ،في مسار بين ليبيا والحدود الجنوبية لأوروبا على مدار اليوم. ويجعل ذلك اليوم من أكثر الأيام ازدحامًا بعمليات الإنقاذ في الأشهر الماضية. وعثر على سبع جثث فيما تم إنقاذ 900 شخص ،يوم الأربعاء.

وقالت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا): إن المهاجرين جاؤوا من دول أفريقية جنوب الصحراء الكبرى ،ومن باكستان ،وليبيا، وبنغلاديش، والجزائر، ومصر، ونيبال، والمغرب ،وسريلانكا، واليمن، وسوريا ،والأردن، ولبنان.

وغرق ثلاثة أشخاص في بحر إيجة ،الجمعة، فيما ظل ستة في عداد المفقودين ،وتم إنقاذ العشرات لدى محاولتهم الوصول إلى اليونان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com