ضربات أمريكية تستهدف أعضاء من داعش في الصومال

ضربات أمريكية تستهدف أعضاء من داعش في الصومال
EDITORS NOTE: Graphic content / A picture taken on October 15, 2017 shows a general view of the scene of the explosion of a truck bomb in the centre of Mogadishu. A truck bomb exploded outside a hotel at a busy junction in Somalia's capital Mogadishu on October 14, 2017 causing widespread devastation that left at least 20 dead, with the toll likely to rise. / AFP / Mohamed ABDIWAHAB

المصدر: رويترز

قال الجيش الأمريكي، اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة نفذت ضربتين جويتين على متشددين من تنظيم داعش في شمال شرق الصومال فيما يعتقد أنهما أول ضربتين ضد التنظيم في البلد الأفريقي.

وقالت القيادة الأمريكية في أفريقيا في بيان: ”إن الضربة الأولى نفذت في منتصف ليل الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني بالتوقيت المحلي والأخرى في الساعة 11 صباحا بالتوقيت المحلي“.

وأضاف البيان أن ”العديد من الإرهابيين“ قتلوا في الضربتين، مشيرا إلى أنهما نفذتا بالتنسيق مع الحكومة الصومالية.

ويجمع التنظيم أتباعا في المنطقة لكن خبراء يقولون إن حجم قوته غير واضح وإنه لا يزال لاعبا صغيرا بالمقارنة بحركة الشباب.

وسيطرت جماعة موالية للتنظيم الشهر الماضي على ميناء صغير في منطقة بلاد بنط شبه المستقلة في الصومال وهي أول بلدة تسيطر عليها منذ ظهورها قبل عام.

والجماعة التي تطلق على نفسها داعش مناوئة لحركة الشباب الأكبر حجما المرتبطة بتنظيم القاعدة المنافس لداعش والذي سيطر في وقت من الأوقات على أغلب أراضي الصومال.

وشنت الولايات المتحدة بين الحين والآخر ضربات ضد متشددي حركة الشباب في الصومال والذين لهم وجود قوي في مناطق في جنوب ووسط البلاد وينفذون هجمات بالأسلحة والقنابل.

وقتل أكثر من 350 شخصا في تفجيرين في العاصمة مقديشو الشهر الماضي في أكثر هجوم دموية في تاريخ البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com