عباس وبيريز يصليان من أجل السلام في الفاتيكان الأحد
عباس وبيريز يصليان من أجل السلام في الفاتيكان الأحدعباس وبيريز يصليان من أجل السلام في الفاتيكان الأحد

عباس وبيريز يصليان من أجل السلام في الفاتيكان الأحد

الفاتيكان- قال الفاتيكان اليوم الجمعة، إن البابا فرنسيس يأمل أن يساعد اجتماع لم يسبق له مثيل بين الرئيسين الإسرائيلي، شمعون بيريز والفلسطيني، محمود عباس في الفاتيكان يوم الأحد، على إنهاء "المفاوضات التي لا تنتهي" وإحلال السلام لكنه لا يرغب في التدخل في سياسة الشرق الأوسط.

وسيصلي بيريز وعباس معا من أجل السلام بعد دعوة مفاجئة من البابا فرنسيس خلال زيارته للأراضي المقدسة الشهر الماضي.

وقال الأب بيير باتيستا بيتزابالا، وهو مسؤول كنسي عن المواقع الكاثوليكية في الأراضي المقدسة وأحد أهم منظمي الحدث الذي سيقام يوم الأحد "هذه لحظة نبتهل فيها الى الله ليمن علينا بالسلام. هذه لحظة توقف عن ممارسة السياسة".

وأضاف خلال مؤتمر صحفي في الفاتيكان " هذه أيضا دعوة للساسة كي يتوقفوا وينظروا للسماء. الكل يريد حدوث شي ما... تغير شيء ما. الكل تعب من هذه المفاوضات الدائمة التي لا تنتهي".

وسيمضي الرئيسان نحو ساعتين في حدائق الفاتيكان خلال مراسم تم التخطيط لها بعناية ستشمل الصلاة والتأمل بحضور يهود ومسيحيين ومسلمين.

وسيتلو البابا وبيريز وعباس، ابتهالات من أجل السلام قبل أن يتصافحوا ويغرسوا شجرة زيتون في الحدائق. وسيحضر المراسم البطريرك المسكوني برثولوميو الزعيم الروحي للكنيسة الأرثوذكسية.

والدعوة التي وجهها البابا فرنسيس هي واحدة من أكثر لفتاته السياسية جرأة منذ انتخابه في مارس آذار 2013، لكن الفاتيكان قلل من أهمية التلميحات بأن هذه الخطوة هي محاولة من البابا للدخول بشكل مباشر في عملية السلام بالشرق الأوسط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com