دعوة متوقعة لإسرائيل لحضور حفل تنصيب السيسي

دعوة متوقعة لإسرائيل لحضور حفل تنصيب السيسي

المصدر: القدس المحتلة- (خاص) من محمد أبو لبدة

تستعد مصر لتنظيم مراسم خاصة الأحد المقبل لأداء الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية رئيسا للبلاد وذلك في قاعة الاحتفالات الكبرى في المحكمة الدستورية بالقاهرة.

ووجهت مصر دعوة لجميع دول العالم التي تقيم علاقات دبلوماسية معها لحضور حفل تنصيب الرئيس السيسي باستثناء قطر وتركيا الداعمتان لجماعة الإخوان المسلمين.

ولم توجه مصر بعد دعوة رسمية للسفارة الإسرائيلية في القاهرة لحضور ممثل عنها الحفل، إلا أن هنالك اتصالات مستمرة بين وزارة الخارجية المصرية والسفارة الإسرائيلية بهذا الشأن.

ولم تتخذ مصر بعد قرارها بشأن حضور ممثل إسرائيل، إلا أن مصادر في السفارة الإسرائيلية في القاهرة قالت إنها تلقت إشارات إيجابية من وزارة الخارجية المصرية حول دعوة إسرائيل لحضور حفل التنصيب.

وقالت مصادر في السفارة إنه في حال تلقيها دعوة رسمية فإنها سترسل الدبلوماسي في السفارة اريئيل شفرنسكي ليمثل إسرائيل في الحفل.

وكان السيسي قال في مقابلة صحفية قبل الانتخابات إنه سيحترم اتفاقية السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل، وعندما سئل إن كان يعتزم زيارة إسرائيل أو استقبال قادتها في القاهرة، أكد السيسي أنه سيفعل ذلك فقط عند قيام دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، معربا عن دعمه لمبادرة السلام العربية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com