المخابرات التشيكية تحذر من تعرض بلادها لعمل إرهابي – إرم نيوز‬‎

المخابرات التشيكية تحذر من تعرض بلادها لعمل إرهابي

المخابرات التشيكية تحذر من تعرض  بلادها لعمل إرهابي

المصدر: إرم- براغ ( خاص) من الياس توما

حذر رئيس جهاز المخابرات التشيكي الجنرال ايفو شفارز من أن تشيكيا يمكن أن تصبح هدفاً لإرهابي يتصرف بمفرده كما جرى مؤخراً في بلجيكا، معتبراً أن مثل هؤلاء الذي أسماهم “ بالذئاب الوحيدة “ يمكن لهم أن يقوموا بهجماتهم في دول لا تتوقع مهاجمتها.

وأضاف شفارز في مؤتمر يعقد في براغ حول المخاطر الجديدة للإرهاب:“ إن احتمالات تحول تشيكيا إلى هدف في عيون مثل هؤلاء الإرهابيين تزداد، رافضاً الإفصاح فيما إذا كانت لدى جهازه أية مؤشرات على إمكانية حصول ذلك .

وكشف عن أن ”الفرنسي“ الذي ألقي القبض عليه مؤخراً له صلة مع الهجوم الذي وقع عند المتحف اليهودي في بروكسل وكان موضع متابعة من قبل الأمن الفرنسي.

وبين شفارز أنه بالنظر لكون هناك عدد كبير من هؤلاء الذين يعودون الآن من سورية، فان هذه الرقابة لم تكن ممتازة، مشيراً إلى أن التحقيقات في حادث بروكسل لا تزال مستمرة، غير أن كل المعطيات تشير إلى أن مرتكب الفعل ينتمي إلى “ الذئاب الوحيدة “ أي راديكالي يمارس حياة عادية في أوروبا خارج المجموعات الإرهابية ثم يقوم بتنفيذ عمليته في اللحظة “ المناسبة “ من دون أن يكلفه أحد بذلك .

وأوضح أن هذه ”الذئاب الوحيدة“ يمكن لها أن ترى في تشيكيا هدفاً بديلاً لاسيما وأن تشيكيا تتمتع بعضوية حلف الناتو والاتحاد الأوربي، وكان لها قوات في العراق، والآن لديها قوات في أفغانستان .

وشدد رئيس جهاز المخابرات التشيكي على أنه لا يوجد “ إرهاب إسلامي فقط،

ولم يستبعد قيام متطرف أوربي بالإقتداء بالمجرم الجماعي النرويجي اندريس بريفيك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com