توجيه الاتهام رسميا لعضوين بارزين في حملة ترامب الانتخابية بالتعامل السري مع الروس

توجيه الاتهام رسميا لعضوين بارزين في حملة ترامب الانتخابية بالتعامل السري مع الروس

المصدر: رويترز + ا ف ب

وجه المحقق الاتحادي الأمريكي الخاص اليوم الاثنين 12 تهمة لبول مانافورت المدير السابق لحملة دونالد ترامب الانتخابية والشريك التجاري، كما اعلن أن جورج بابادوبولوس العضو السابق في فريق حملة الرئيس الأمريكي، اتهم رسميا واعترف بانه كذب على محققي مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي).

وقال في بيان توجيه التهم للمدير السابق لحملة ترامب ”تتضمن صحيفة الاتهام 12 تهمة: التآمر ضد الولايات المتحدة والتآمر على غسل أموال والعمل كوكيل غير مسجل لشخص أجنبي وتقديم بيانات كاذبة ومضللة فيما يتعلق بقانون تسجيل الوكلاء الأجانب وتقديم بيانات مزيفة وسبع اتهامات تتعلق بعدم تقديم تقارير عن حسابات مالية وحسابات ببنوك أجنبية“.

كما افاد محضر الاتهام الذي وقعه المدعي روبرت مولر ان بابادوبولوس الذي كان مكلفا بقضايا السياسة الخارجية، ”عرقل“ بافادته الكاذبة ”التحقيق الجاري لمكتب التحقيقات الفدرالي حول وجود صلات او تنسيق محتملين بين اشخاص مشاركين في الحملة والحكومة الروسية للتدخل في الانتخابات الرئاسية عام 2016“.

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي في أمريكا، أكد في وقت سابق اليوم الاثنين، أن بول مانافورت، المدير السابق للحملة الانتخابية للرئيس دونالد ترامب، سلم نفسه للسلطات الحكومية، في الوقت الذي تواصل فيه الهيئة القضائية برئاسة المدعي الخاص روبرت مولرالتحقيق في صلة الحملة بروسيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com