واشنطن تفرض عقوبات على التعامل مع شركات روسية لتصنيع أسلحة
واشنطن تفرض عقوبات على التعامل مع شركات روسية لتصنيع أسلحةواشنطن تفرض عقوبات على التعامل مع شركات روسية لتصنيع أسلحة

واشنطن تفرض عقوبات على التعامل مع شركات روسية لتصنيع أسلحة

نشرت الولايات المتحدة ،  يوم الجمعة، لائحة تضم 39 شركة روسية لتصنيع الأسلحة سيخضع التعامل معها لعقوبات بموجب قانون أمريكي جديد.

وتضم اللائحة شركات مرتبطة بالجيش ووكالات الاستخبارات الروسية وتُعتبر دعائم رئيسية في قطاع التصدير العسكري الروسي مثل "روسوبورونكسبورت" وشركة تصنيع الاسلحة الذائعة الصيت كلاشنيكوف.

وإدراج تلك الشركات على اللائحة لا يعني أنها تواجه عقوبات. لكن قد يتم اتخاذ اجراءات في حقّ الهيئات التي تُجري "تعاملات كبيرة" مع هذه الشركات.

واصدرت وزارة الخارجية الأمريكية هذه اللائحة توافقا مع قانون مكافحة خصوم الولايات المتحدة من خلال العقوبات، والذي مرره الكونغرس في تموز/يوليو الفائت رغم معارضة البيت الابيض.

وقال مسؤول كبير في الخارجية الأمريكية للصحافيين إنّ "قصد الكونغرس والإدارة هو استخدام الفصل 231 من القانون، للردّ على سلوك روسيا الخبيث في ما يتعلق بالنزاع في شرق أوكرانيا، التدخلات والهجمات الالكترونية، وانتهاكات حقوق الإنسان".

وتابع أنّ "هذا الفصل من القانون يستهدف التعاملات الكبيرة مع أشخاص يعملون في قطاع الدفاع والاستخبارات في الحكومة الروسية، والتي قد تتضمن بيع اسلحة روسية متطورة حول العالم".

وقدمت الخارجية اللائحة للكونغرس يوم الخميس، وسيدخل الحظر حيز النفاذ في اواخر كانون الثاني/يناير المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com