بوتين يشرف على تجربة إطلاق 4 صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية
بوتين يشرف على تجربة إطلاق 4 صواريخ قادرة على حمل رؤوس نوويةبوتين يشرف على تجربة إطلاق 4 صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية

بوتين يشرف على تجربة إطلاق 4 صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية

أعلن الكرملين، اليوم الجمعة، إشراف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على إطلاق 4 صواريخ باليستية عابرة للقارات خلال تدريبات عسكرية لوزارة الدفاع أمس، حسب وسائل إعلام محلية.

ونقل موقع "روسيا اليوم" عن دميتري بيسكوف الناطق الرسمي باسم الرئيس الروسي، إنّ " بوتين أشرف بصفته القائد العام الأعلى للقوات المسلحة الروسية على مناورات مشتركة، نفذتها القوات النووية الاستراتيجية الروسية".

وأمس، أفادت وزارة الدفاع الروسية أنّ "غواصة نووية تابعة لأسطول المحيط الهادئ أطلقت صاروخين باليستيين من حوض بحر أوخوتسك صوب ميدان تشيجا للرماية الواقع في مقاطعة أرخانغيلسك شمالي روسيا".

كما أشارت إلى إطلاق "غواصة نووية أخرى تابعة للأسطول الشمالي، ووحدات من قوات الصواريخ الاستراتيجية صاروخين باليستيين باتجاه ميدان كورا للرماية في شبه جزيرة كامتشاتكا في الشرق الأقصى الروسي".

والجمعة الماضية، شدد وزير الدفاع الروسي، سيرغي سويغو، خلال لقاء مع كبار الضباط على "استمرار الجيش الروسي في تعزيز قواه شرقي روسيا، لمواجهة تعزيزات حلف شمال الأطلسي في بولندا ودول البلطيق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com