تحطم مروحية روسية على متنها 8 أشخاص في القطب الشمالي

تحطم مروحية روسية على متنها 8 أشخاص في القطب الشمالي
A Russian KA-27SP (Helix D) helicopter flies past the flight deck of USS BELLEAU WOOD (LHA 3) (not shown) to prepare for landing on the amphib ious assault ship during Exercise COOPERATION FROM THE SEA '96, off the coast of Vladivostok, Russia. The landing marks the first time a Russian helicopter has touched down on a US Navy ship as part of this annual exercise.

المصدر: أ ف ب

تحطَّمت مروحية روسية على متنها 8 أشخاص، اليوم الخميس، في البحر في أرخبيل ”سفالبارد“ النرويجي في القطب الشمالي، وفقًا لما أعلنت هيئة الانقاذ النرويجية.

وأوضحت الهيئة أن المروحية سقطت على بعد كيلومترين أو ثلاثة من ”بارينتسبورغ“، وهو مجمع تعدين روسي في الأرخبيل، ولم يُعرف على الفور مصير الأشخاص الثمانية.

وقال ناطق من هيئة الطوارئ:“تم إبلاغنا بسقوطها في البحر، ولا نعرف إذا ما كان ذلك هبوطًا تحت السيطرة أم لا“، مؤكدًا إرسال مروحية نرويجية وسفن إنقاذ إلى المنطقة، مشيرًا إلى عدم وجود أي اتصال مع المروحية الروسية.

وتعمل المروحية الروسية من طراز ”ميل مي- 8“ ، بشكل دائم قرب ”بارينتسبورغ“.

ولاحقاً، أكدت وزارة الطوارئ الروسية سقوط مروحية تقل على متنها 8 مواطنين في البحر قرب أرخبيل ”سفالبارد“ النرويجي، الخميس.

وأفاد بيان صادر عن الوزارة بأن المروحية من طراز ”ميل مي-8″، وتابعة لشركة نقل الطيران ”كونفيرس أفيا“، موضحة أن 3 من طاقم المروحية هم علماء فى معهد بحوث القطب الشمالى والجنوبي.

وأشارت إلى استمرار الجهود الرامية لتحديد موقع سقوط المروحية، وسبب سقوطها، ولا يزال مصير ركابها مجهولا حتى الآن (17:00 تغ).

يشار إلى أن النرويج منحت السيادة على سفالبارد الواقعة على بعد 1000 كلم من القطب الشمالي بموجب اتفاقية باريس الموقعة العام 1920، حيث يتمتع مواطنو كل الدول الموقّعة على الاتفاقية بـ“حرية دخول متساوية“ إلى سفالبارد ومياهها.

يذكر أن روسيا تُدير منجمًا للفحم في بارينتسبورغ، وهو مجمع كبير يعمل فيه مئات الروس والأوكرانيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة