الكونغرس يقر 37 مليار دولار لمساعدة المناطق المنكوبة بالأعاصير والحرائق
الكونغرس يقر 37 مليار دولار لمساعدة المناطق المنكوبة بالأعاصير والحرائقالكونغرس يقر 37 مليار دولار لمساعدة المناطق المنكوبة بالأعاصير والحرائق

الكونغرس يقر 37 مليار دولار لمساعدة المناطق المنكوبة بالأعاصير والحرائق

وافق مجلس الشيوخ الأمريكي ،الثلاثاء، على تخصيص مساعدة إضافية بقيمة 36,5 مليار دولار ،للمناطق المنكوبة من جراء الأعاصير والحرائق ،التي ضربت مؤخرًا مناطق أمريكية عدة.

وبعدما كان مجلس النواب أقر في الـ12 الجاري هذه المساعدة، صوت مجلس الشيوخ ،الثلاثاء، بأغلبية كبيرة لصالح صرف هذه الأموال، لتصبح بذلك هذه المساعدة قانونًا لا يحتاج إلا لمصادقة الرئيس ،دونالد ترامب، حتى يدخل حيز التنفيذ.

وستصرف الأموال التي أقرها الكونغرس كالتالي: 18,7 مليارات دولار لميزانية الوكالة الفدرالية للحالات الطارئة (فيما)، و16 مليار دولار لبرنامج التأمين الفدرالي ضد الفيضانات، و576 مليون دولار لمكافحة الحرائق.

أما جزيرة بورتوريكو الأمريكية التي اجتاحها الإعصار المدمر "ماريا" في الـ20 من أيلول/سبتمبر ،فستكون حصتها من هذه الأموال 1,27 مليار دولار.

وتضاف هذه الأموال إلى مساعدة أولى بقيمة 15,25 مليار دولار كان الكونغرس وافق في الـ8 من أيلول/سبتمبر على تخصيصها لثلاث ولايات، هي: تكساس ولويزيانا اللتان اجتاحهما في حينه الإعصار "هارفي"، وفلوريدا التي كانت تتحضر يومها لوصول الإعصار إيرما.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com