5 رؤساء أمريكيين سابقين يحضرون حفلًا لدعم ضحايا الأعاصير

5 رؤساء أمريكيين سابقين يحضرون حفلًا لدعم ضحايا الأعاصير

المصدر: رويترز

 أعلن الرؤساء الأمريكيون السابقون ،جيمس كارتر ،وجورج بوش ،وبيل كلينتون ،وجورج بوش الابن ،وباراك أوباما، يوم السبت ،أنهم نجحوا في جمع 31 مليون دولار ،منذ الشهر الماضي ؛لجهود الإغاثة من الأعاصير.

جاء هذا الاعلان في الوقت الذى يحضر فيه الرؤساء الخمسة السابقون حفلًا موسيقيًا لجمع أموال إضافية لجهود إغاثة الولايات الأمريكية والأقاليم ،التي ضربتها العواصف والأعاصير في آب/أغسطس ،وأيلول/سبتمبر الماضيين.

وتسببت العواصف في أضرار جسيمة بولايتي تكساس وفلوريدا والجزر الأمريكية في منطقة البحر الكاريبي.

ويقام الحفل الخيري الذي يحمل عنوان ”من أعماق القلب: حفلة نداء أمريكية واحدة“، في كوليج ستايشن بولاية تكساس، وتشارك فيه فرق ألاباما وجاتلين برازرز ولي جرينوود ولايل لوفيت وروبرت إيرل كين وستيفاني كوايل وسام مور ويولاندا آدامز وكاسادي البابا.

وسيتم بث الحفل مباشرة على الإنترنت ،كما ستذيعه محطات تلفزيونية وإذاعية في الولايات المتحدة ،وبعض دول العالم.

 وأثنى الرئيس الأمريكي ،دونالد ترامب، على الرؤساء الخمسة ،الذين سبقوه في سدة الحكم ،حيث وجه لهم الشكر في مقطع مصور تم بثه عن عملهم في المساعدة لجمع أموال لضحايا الأعاصير الأخيرة.

وسيُعرض البيان في الحفل.

وقال ترامب في المقطع ،الذي بثته صحيفة واشنطن إكزامينر ”الدمار المفجع الناتج عن الأعاصير هارفي وإرما وماريا ونيت ،بالإضافة إلى الحرائق المريعة في كاليفورنيا، أثروا على الملايين من رفاقنا الأمريكيين… وكأمة نحن نشعر بالحزن على من مات وندعو لأولئك الذين فقدوا منازلهم أو مصادر رزقهم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com