الاتحاد الأوروبي ينتقد حفلات الرقص أمام اللجان الانتخابية في مصر – إرم نيوز‬‎

الاتحاد الأوروبي ينتقد حفلات الرقص أمام اللجان الانتخابية في مصر

الاتحاد الأوروبي ينتقد حفلات الرقص أمام اللجان الانتخابية في مصر

المصدر: القاهرة- (خاص) من مروان أبو زيد

انتقد رئيس بعثة مراقبي الاتحاد الأوروبي، ماريو ديفيد، لمتابعة الانتخابات الرئاسية المصرية ما أسماه بحفلات الرقص والغناء التي قام بها المصريون أمام اللجان، مشيرا إلى أنها تعد من المخالفات الانتخابية لأن معظمها تم لصالح دعم مرشح محدد.

وأشاد ماريو ديفيد خلال مؤتمر صحفي عقد الخميس، بنزاهة الانتخابات المصرية، مؤكدا أنها اتسمت بالشفافية والنزاهة، لافتا إلى التمثيل الجيد للنساء في اللجان وسط روح التسامح العالية وحسن الضيافة لبعثة الاتحاد الأوروبي.

وأوضح أن قرار مد التصويت ليوم ثالث من قبل اللجنة العليا للانتخابات غير مخالف للقانون كما أنه قرار ضروري ولم يؤثر على عملية الاقتراع.

ولفت رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى أن المرشح الرئاسي حمدين صباحي لم يصل لكافة الناخبين، بسبب العدد القليل من العاملين بحملته الانتخابية.

وقال إن نسبة مشاركة المصريين وصلت إلى حوالي 46% من إجمالي من يحق لهم التصويت بالانتخابات، لافتا إلى أن قرار مقاطعة البعض للانتخابات يجب احترامه، داعيا لتغيير بنود قانون مباشرة الحقوق السياسية المصري الذي يفرض غرامة على مقاطعي الانتخابات.

وأشار إلى أن الرئيس جورج بوش تم انتخابه بأقل من 20% ممن لهم حق الانتخاب بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد ماريو ديفيد أن الانتخابات الرئاسية خطوة جيدة سوف تقود إلى الانتخابات البرلمانية، داعيا الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي إلى العمل مع المصريين كافة لتعزيز الديمقراطية.

يذكر أن المؤشرات الأولية للانتخابات الرئاسية المصرية التي جرت تحت إشراف دولي وعربي تؤكد اكتساح المشير عبد الفتاح السيسي لمنافسه حمدين صباحي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com