إيرانية تتقلد منصب وزيرة في الحكومة الهندية
إيرانية تتقلد منصب وزيرة في الحكومة الهنديةإيرانية تتقلد منصب وزيرة في الحكومة الهندية

إيرانية تتقلد منصب وزيرة في الحكومة الهندية

تولت "سميرتي إيراني" ذات الأصول الإيرانية البالغة من العمر 38 عاما منصب وزيرة تنمية الموارد البشرية في الحكومة الهندية الجديدة التي يقودها رئيس الوزراء ناريندار مودي.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن "سميرتي إيراني زوجة زوبين إيراني ذات الأصول الإيرانية من القومية الزرداشتية تولت منصب وزيرة تنمية الموارد البشرية في الهند".

من جهتها، ذكرت صحيفة "تايمز هند" أن حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم في الهند انتقد، الأربعاء، حزب المؤتمر المعارض ورئيسته سونيا غاندي، لإثارتهم الجدل بشأن المؤهلات التعليمية لوزيرة جديدة في حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي.

وتهكم حزب المؤتمر، الثلاثاء، على سمريتي ايراني وزيرة تنمية الموارد البشرية المعينة حديثا، مشيرا إلى أنها لا تحمل شهادة جامعية حتى.

ورد زميل إيراني في الحزب ووزير الموارد المائية واعادة احياء جانجا اوما بهارتي، الأربعاء، وقال: "أريد أن اسأل السيدة سونيا غاندي ما هي مؤهلاتك؟، وقال الزعيم الغاضب: "لأنها كانت تقود الحكومة، وكانت تعطي توجيهات للحكومة. أريد رؤية شهادتك العلمية وكم أنك مؤهلة. وعندها سيكون لأنصار حزب المؤتمر الحق في التساؤل بشأن مؤهلات سمريتي ايراني".

فيما كتب الزعيم البارز بحزب المؤتمر على موقع تويتر: "يالها من حكومة؟ فوزيرة الموارد البشرة ليست لديها شهادة جامعية حتى!".

ونافست ايراني في الانتخابات العامة تحت لائحة مرشحي حزب بهاراتيا جاناتي على دائرة امثي ضد نهرو غاندي سليل عائلة رؤول غاندي من حزب المؤتمر، إلا أنها لم تفز، ورغم ذلك تقلدت منصبا في مجلس الوزراء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com