أميركا ترسل بارجة حربية و1000 من ”المارينز“ إلى ليبيا

أميركا ترسل بارجة حربية و1000 من ”المارينز“ إلى ليبيا

المصدر: الجزائر – (خاص) من أنس الصبري

سارعت الولايات المتحدة الأميركية إلى إرسال بارجة حربية على متنها 1000 جندي من المارينز وعدد من المروحيات، إلى البحر الأبيض المتوسط، قبالة السواحل الليبية، حيث أكد مصدر أمريكي إن البارجة ستصل إلى المنطقة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وحاول المسؤول الأميركي التخفيف من التصرف وأوضح أن الإجراء احترازي يهدف إلى الاستعداد لإجلاء الدبلوماسيين والرعايا الأميركيين المتواجدين في ليبيا، في حال تدهور الأوضاع الأمنية في البلاد، وكانت واشنطن قد عززت تواجدها بقادتها العسكرية في صقلية جنوب ايطاليا، بـ250 نصر من المارينز، و7 طائرات هجومية، و3 خاصة بالتموين.

وكانت الولايات المتحدة طلبت في وقت سابق من رعاياها مغادرة ليبيا ”على الفور“ بسبب الوضع ”الطارئ وغير المستقر“ الذي يخيم على البلاد، حسب ما أعلنت وزارة الخارجية في مذكرة نشرت الثلاثاء.

وأوضح المصدر ”بسبب المشاكل الأمنية، لم يعد لوزارة الخارجية سوى طاقم محدود في السفارة الأمريكية في طرابلس، وليس لها سوى وسائل محدودة جدا لنجدة المواطنين الأمريكيين في ليبيا“.

ويأتي إجراء نشر البارجة الحربية بالقرب من سواحل ليبيا في وقت هدد فيه محمد الزهاوي، زعيم تنظيم أنصار الشريعة في ليبيا، الولايات المتحدة الأميركية بحرب قاسية في حال مدت إلى التدخل في ليبيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com