أخبار

إيران.. محاصرة منزل الرئيس السابق أحمدي نجاد تمهيدًا لاعتقاله
تاريخ النشر: 15 أكتوبر 2017 10:48 GMT
تاريخ التحديث: 15 أكتوبر 2017 10:48 GMT

إيران.. محاصرة منزل الرئيس السابق أحمدي نجاد تمهيدًا لاعتقاله

تعهدت السلطات القضائية الإيرانية في الـ 21 من أغسطس الماضي بتقديم نجاد إلى المحاكمة بسبب سوء استخدام مليارات الدولارات من أموال الحكومة.

+A -A
المصدر: طهران - إرم نيوز

بدأت عناصر استخباراتية وأمنية إيرانية، اليوم الأحد، بمحاصرة منزل الرئيس السابق المتشدد محمود أحمدي نجاد في منطقة ”72 نارمك“، شمال شرق طهران.

وأفاد موقع ”دولت بهار“ التابع للرئيس الإيراني السابق، بأن ”عناصر من قوات الأمن ترافقها عناصر من جهاز الاستخبارات تتواجد قرب محيط منزل الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد“، من دون تقديم المزيد من المعلومات.

بدوره، ذكر موقع ”آمد نيوز“ التابع للمعارضة الإصلاحية، أن ”الهدف من محاصرة منزل أحمدي نجاد هو اعتقاله، وتقديمه للمحاكمة بأمر من رئيس السلطة القضائية صادق لاريجاني“.

وفي الـ 21 من آب/أغسطس الماضي، تعهدت السلطات القضائية الإيرانية، بتقديم نجاد إلى المحاكمة بسبب سوء استخدام مليارات الدولارات من أموال الحكومة، أثناء توليه منصب رئاسة الجمهورية لثماني سنوات.

وقال المتحدث باسم السلطة القضائية، غلام حسين محسني ايجائي، إن ”القضاء الإيراني تمكن خلال الأسابيع الأخيرة، من إضافة قضايا أخرى إلى الملف القضائي ضد أحمدي نجاد“، مضيفاً أن ”هذا الملف قيد المتابعة“.

وبحسب تقارير إيرانية، فإن نجاد يواجه عقوبات على خلفية سبعة أحكام نتيجة سوء استخدام مليارات الدولارات من أموال الحكومة أثناء رئاسته البلاد.

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك