بعد اقتراحه “عطلة للمسلمين”.. الألمان يغضبون من وزير داخليتهم

بعد اقتراحه “عطلة للمسلمين”.. الألمان يغضبون من وزير داخليتهم
BERLIN, GERMANY - MAY 16: German Chancellor Angela Merkel greets students at the Sophie Scholl school during a visit on the fifth European Union school project day on May 16, 2011 in Berlin, Germany. The nationwide initiative is meant to foster a stronger understanding young people of the role of the European Union. (Photo by Sean Gallup/Getty Images)

المصدر: أ ف ب

أثار وزير الداخلية الألماني، توماس دو ميزيير، المقرب من المستشارة أنجيلا ميركل، جدلًا وسخطًا داخل معسكر المحافظين، اليوم السبت، بطرحه تخصيص يوم عطلة للمسلمين في البلاد.

وكان دو ميزيير طرح قبل يومين اقتراحًا لقي رفضًا قاطعًا، السبت، من قبل حزب “الاتحاد المسيحي الاجتماعي” المتحالف مع حزب المحافظين بزعامة ميركل.

وقال الكسندر دوبريندت، أحد أبرز شخصيات حزب الاتحاد المسيحي الاجتماعي لصحيفة بيلد الألمانية: “تراثنا المسيحي ليس خاضعًا للنقاش”، مضيفًا: “من غير الوارد إضافة يوم عطلة إسلامية في ألمانيا“.

وقال أحد أعضاء حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي: “لا أرى سببًا مقنعًا” لإضافة يوم عطلة كهذا، بالنظر إلى أن التقاليد الدينية المتبعة في ألمانيا مسيحية ويهودية وليست مسلمة.

وكان وزير الداخلية قال في لقاء خلال حملة انتخابية في ساكسونيا السفلى إنه في مناطق محددة من البلاد “حيث يقطن العديد من المسلمين، لِمَ لا نطرح إضافة يوم عطلة إسلامية”.

وتشهد المقاطعة، الأحد، انتخابات إقليمية يُتوقع أن تأتي نتائجها متقاربة بين المحافظين والحزب الاشتراكي الديمقراطي.

وسارع مرشح حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي إلى الإعلان أنه لا يشاطر الوزير وجهة نظره.

وشدد دو ميزيير على أن “أيام العطلة لدينا يطغى عليها طابع الديانة المسيحية، و”يجب أن يبقى الأمر على هذا النحو” برأيه، إلا أنه في المقابل أبدى “استعداده لمناقشة استحداث أيام عطلة للمسلمين في مناطق معينة”، بحسب ما أوضح متحدث باسم الوزارة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع