واشنطن تعلن مكافأة بملايين الدولارات للمساعدة فى اعتقال قادة بحزب الله

واشنطن تعلن مكافأة بملايين الدولارات للمساعدة فى اعتقال قادة بحزب الله
Hezbollah fighters, holding up national flags and the yellow flag of the militant Shiite Muslim group, parade on the occasion of Martyr's Day in the southern suburbs of Beirut November 11, 2009. Lebanon's incoming Prime Minister Saad Hariri announced earlier this week the new cabinet line-up after nearly five months of tough negotiations with his rivals in the Iran- and Syria-backed Hezbollah-led alliance. AFP PHOTO/RAMZI HAIDAR

المصدر: رويترز

عرضت الولايات المتحدة مكافأة قدرها ملايين الدولارات للمساعدة في القبض على اثنين من مسؤولي جماعة حزب الله اللبنانية اليوم الثلاثاء، فيما تصعد الضغط على الجماعة المدعومة من إيران التي صنفتها منذ فترة طويلة بأنها منظمة ”إرهابية“.

وقالت وزارة الخارجية إن الحكومة تعرض ما يصل إلى 7 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تفضي إلى اعتقال طلال حمية قائد وحدة العمليات الخارجية لحزب الله، وما يصل إلى خمسة ملايين دولار لمعلومات عن فؤاد شكر؛ وهو أحد أبرز العناصر العسكرية في حزب الله.

وقال مسؤولون من إدارة مكافحة ”الإرهاب“ خلال إفادة صحفية بوزارة الخارجية إنهم يعتقدون أن حزب الله يريد تطوير القدرة على الضرب داخل الولايات المتحدة ويرصدون أنشطة للمجموعة داخل البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com