مقتل 35 جنديا إيرانيا في اشتباكات مع “بيجاك” الكردي

مقتل 35 جنديا إيرانيا في اشتباكات مع “بيجاك” الكردي

المصدر: إرم- (خاص) من اسكندر إبراهيم

أعلن حزب “الحياة الحرة” الكردستاني (بيجاك)، عن مقتل أكثر من 35 جندياً إيرانياً خلال الأيام الماضية في مواجهات مسلحة بينه وبين الجيش الإيراني، مؤكدا على أن طهران تحشد قواتها على الشريط الحدودي مع كردستان العراق.

وقال مسؤول العلاقات في الحزب، ارفين أحمدي بور، في تصريح صحفي، الثلاثاء، إن “أكثر من 35 جنديا إيرانيا قتلوا خلال معركتين وقعتا بين حزب الحياة الحرة الكردستاني والجيش الإيراني خلال شهر أيار/ مايو الجاري في منطقتي أورمية وسوماك في كردستان إيران”، مشيراً إلى “مقتل ثلاثة من مسلحي حزبه خلال تلك المعركتين”.

وأضاف أن “المواجهات كانت ردا على هجمات الجيش الإيراني وإعدام ناشطين سياسيين كرد”، مؤكدا التزام حزبه بـ”وقف إطلاق النار مع الاحتفاظ بحق الدفاع عن النفس”.

وأكد على أن “الجيش الإيراني حشد أخيرا آلافاً من جنوده على حدود إقليم كردستان العراق، فضلا عن اختراق طائراته التجسسية أجواء منطقة بنجوين التابعة إلى محافظة السليمانية خلال الأيام الماضية”، مشيراً إلى أن “تلك القوات تمتلك الأسلحة الثقلية والأجهزة المتطورة”.

وكان الحزب أعلن، مطلع الشهر الجاري، عن تشكيل تنظيم جديد، أطلق عليه اسم “منظومة المجتمع الديمقراطي والحر لشرق كردستان”، الذي يعتمد استراتيجية أكثر انفتاحا على طهران، حسب تصريحات قياديي الحزب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع