روسيا تعلن إطاحتها بخلية لـ“داعش“ خططت لتنفيذ هجمات في موسكو (صور) – إرم نيوز‬‎

روسيا تعلن إطاحتها بخلية لـ“داعش“ خططت لتنفيذ هجمات في موسكو (صور)

روسيا تعلن إطاحتها بخلية لـ“داعش“ خططت لتنفيذ هجمات في موسكو (صور)

المصدر: أدهم برهان – إرم نيوز

كشف جهاز الأمن الفيدرالي الروسي ”الاستخبارات“ إطاحته بما وصفها ”خلية تآمرية عميقة“ ،تابعة لتنظيم ”داعش“ في ضواحي العاصمة موسكو، كانت تعد لهجمات واسعة.

وقال بيان صادر عن جهاز الاستخبارات، إن ”مبعوثين أجانب من منطقة الشرق الأوسط تزعموا هذه الخلية التي ضمت بين صفوفها مواطنين من الاتحاد الروسي من منطقة شمال القوقاز، مؤيدين لما يسمى بإعادة إحياء الخلافة الإسلامية العالمية“.

وأضاف أن ”أعضاء هذه الخلية خططوا في أيلول/ سبتمبر الماضي، لشن هجمات على شكل انفجارات في أماكن عامة مكتظة بالمواطنين وكذلك في محطات المترو وسكك الحديد وبنية النقل الأساسية في العاصمة موسكو“.

ووفقًا لما ذكره مكتب التحقيقات الاتحادي، فإن ”هذه الخلية التي اعتمدت في أنشطتها، نظامًا هرميًا عنقوديًا، التزمت بالسرية التامة في مخططاتها التآمرية“.

وأكد جهاز الأمن الفيدرالي، أن وحداته تمكنت من ”احتجاز وتوقيف جميع أعضاء هذه الخلية، وأنه تم العثور في أماكن اقامتهم، على عبوتين ناسفتين جاهزتين ذات طاقة تفجيرية عالية جدًا، ومسدسين من طراز بى ام – 9 ملم وقنبلتين من طراز أر جى دى – 5 ومعدات اتصال ومواد أخرى لازمة لتصنيع أجهزة متفجرة ”.

وفيما يتعلق بالمحتجزين، يجري البت في مسألة فتح قضية جنائية بحقهم على أساس جرائم ”الصنع غير المشروع للمتفجرات وتنظيم أنشطة منظمة إرهابية“.

ولم تكشف السلطات الروسية بعد عن البيانات المتعلقة بالمحتجزين ولا عن عددهم الحقيقي ولا الجنسيات التي ينتمون إليها، وذلك  لصالح التحقيق، حسبما ورد في بيان الاستخبارات الروسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com