المتهمتان بقتل أخ زعيم كوريا الشمالية أمام المحكمة: ظننا أنها كاميرا خفية – إرم نيوز‬‎

المتهمتان بقتل أخ زعيم كوريا الشمالية أمام المحكمة: ظننا أنها كاميرا خفية

المتهمتان بقتل أخ زعيم كوريا الشمالية أمام المحكمة: ظننا أنها كاميرا خفية

المصدر: وداد الرنامي – إرم نيوز

أكدت المتهمتان بقتل الأخ غير الشقيق لرئيس كوريا الشمالية ”كيم جونغ نام“ أنهما وقعتا ضحية خدعة، وكانتا تعتقدان أنهما تشاركان في برنامج للكاميرا الخفية.

وتمسكت المتهمتان ، الاندونيسية سيتي ايشياه (25 عاما) والفيتنامية تهي هيونغ   (29 عاما ) ، ”ببراءتهما“ خلال محاكمتهما الاثنين 2 تشرين الأول / أكتوبر أمام المحكمة العليا بـ ”شاه علم“ في نواحي العاصمة الماليزية كوالا لامبور.

ووصلت المتهمتان إلى المحكمة بالأصفاد ، وهما ترتديان صدريتين ضد الرصاص ، وكان يؤمن حراسة المحاكمة حوالي 200 رجل أمن.

وكانت  إحدى المتهمتين قد ألقت  مسحوق VX  السام على وجه وعيني كيم جونغ نام ، المعروف بمعارضته للنظام الذي يتزعمه أخوه الأصغر كيم جونغ اون ، خلال استعداده  لركوب الطائرة المتوجهة إلى ماكاو ، فاحتضر بعدها بحوالي 20 دقيقة ثم فارق الحياة.

وأكد دفاع المتهمتين أنهما كانتا تعتقدان أن المسحوق غير ضار، وأنهما تشاركان في برنامج للكاميرا الخفية ، كما اتهم المحكمة بمحاولة تورطهما وعدم تحويل مستندات مهمة كان يضمها الملف.

كما أن التحقيق لم يجب عن عدة أسئلة ، كتورط المتهمتين اللتين تعيشان ظروفا متردية في قتل شخصية بهذا الحجم ؟ وكيف دخلت مادة VX إلى المطار دون اكتشافها ؟ وكيف لم تتسبب في مقتل الأشخاص المحيطين بالضحية؟ كما أن عددًا من الشخصيات من كوريا الشمالية غادروا ماليزيا فور وقوع الجريمة .

وخلقت الواقعة أزمة دبلوماسية بين ماليزيا وكوريا الشمالية ، نتج عنها طرد الممثلين الدبلوماسيين بالبلدين ، ولم تهدأ الأمور بينهما إلا بعد موافقة سلطات ”كوالا لامبور“ على تسليم جثة الضحية إلى سلطات بيونغ يونغ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com