ارتفاع قتلى ”مذبحة“ لاس فيغاس إلى 59.. والمنفذ ”غير متشدد“ – إرم نيوز‬‎

ارتفاع قتلى ”مذبحة“ لاس فيغاس إلى 59.. والمنفذ ”غير متشدد“

ارتفاع قتلى ”مذبحة“ لاس فيغاس إلى 59.. والمنفذ ”غير متشدد“
Medical workers stage in the intersection of Tropicana Avenue and Las Vegas Boulevard South after a mass shooting at a music festival on the Las Vegas Strip in Las Vegas, Nevada, U.S. early October 2, 2017. REUTERS/Las Vegas Sun/Steve Marcus

المصدر: رويترز+ الأناضول

أعلنت السلطات الأمريكية، الاثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا عملية إطلاق النار في مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا إلى 59 قتيلًا، و515 جريحًا.

ونقل موقع صحيفة ”يو إس ايه توداي“ الأمريكية على ”تويتر“ عن جو لومباردو، عمدة شرطة لاس فيغاس، تأكيده الحصيلة الجديدة.

وأطلق أمريكي أبيض (64 عامًا) النار على تجمّع لنحو 22 ألف مواطن أمريكي تقريبًا خلال احتفال موسيقي، من شرفة غرفته في الطابق 32 من فندق ”مانديلا باي“ في لاس فيغاس.

وفيما اعتبرت الشرطة الأمريكية أن حادثة إطلاق النار ليست ”عملًا إرهابيًا“، تبنى تنظيم داعش في بيان منسوب لوكالة أعماق، الجناح الإعلامي للتنظيم، مسؤوليته عن العملية.

وقال البيان إن ”جنديًا تابعًا للخلافة(من عناصره) نفذ العملية استجابة لنداءات استهداف دول التحالف(الذي تقوده واشنطن)، بعد اعتناقه الإسلام مؤخرًا“.

وفتح المسلح النار أثناء مهرجان لموسيقى الريف في مدينة لاس فيغاس الأمريكية من الطابق رقم 32 في فندق لعدة دقائق قبل أن ترديه الشرطة قتيلا.

وقال جوزيف لومباردو قائد شرطة مقاطعة كلارك في إفادة صحفية إن المشتبه به أمريكي من سكان لاس فيغاس وشن الهجوم بمفرده ولا يعتقد أنه مرتبط بأي جماعة متشددة.

وأضاف ”ليس لدينا فكرة عن معتقداته… في الوقت الراهن نعتقد أنه كان المهاجم الوحيد وموقع الحادث لا يشهد تطورات“.

لكنه أضاف أن السلطات تبحث عن امرأة قالوا إن اسمها ماريلو دانلي. ولم يفصح لومباردو عما إذا كان يشتبه بضلوعها في الهجوم لكنه وصفها بأنها ”رفيقة“ للمهاجم.

ونفى لومباردو شائعات عن إطلاق نار أو تفجيرات أو سيارات ملغومة في أماكن أخرى بالمنطقة.

وتشتهر لاس فيغاس بأندية القمار وهي مركز للتسوق وللحياة الليلية بما يعني أن المنطقة كانت مزدحمة وقت وقوع إطلاق النار الذي حدث بعد قليل من العاشرة مساء الأحد بالتوقيت المحلي (0400 بتوقيت جرينتش فجر اليوم الاثنين).

وقالت الشرطة إن عدد القتلى قد يرتفع. وقال لومباردو ”لا أريد أن أعطي رقما محددا لأنه ليس لدي بعد“.

ووقع إطلاق النار في آخر ليلة من مهرجان (روت 91 هارفست) لموسيقى الريف الذي يستمر ثلاثة أيام ويحضره الآلاف.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية من بينها فوكس نيوز أن مغني موسيقى الريف الأمريكي جيسون ألدين كان يغني على المسرح عندما وقع إطلاق النار لكنه لم يصب. وكان الحفل مقاما خارج منتجع وكازينو ماندالاي باي في المدينة التي تشتهر بنوادي لعب القمار في ولاية نيفادا.

وأشارت قناة (سي.إن.إن) إلى أن جميع الفنانين المشاركين في المهرجان بخير.

وأعاد إطلاق النار في لاس فيغاس إلى الأذهان إطلاق النار بشكل عشوائي أثناء حفل لموسيقى الروك في باريس عام 2015 مما أسفر عن مقتل 89 شخصا ووقع في إطار هجمات منسقة لإسلاميين متشددين أودت بحياة 130 شخصا.

وقالت شاهدة تدعى كرستين لمحطة (سي.إن.إن) إنها نقلت هي وزوجها مصابين إلى مستشفيين وهما المركز الطبي الجامعي ومستشفي ومركز سنرايز الطبي.

وقالت ”استمر الرصاص في الانهمار فحسب… الجميع قالوا لنا اركضوا.. اركضوا بأسرع ما يمكنكم“.

وقال لومباردو إن من المعتقد أن هناك بعض الضحايا من أفراد الشرطة الذين كانوا خارج نوبة عملهم.

ويقع فندق ماندالاي باي قرب مطار ماكاران الدولي في المدينة والذي قال عبر تويتر إنه علق الرحلات بشكل مؤقت بعد الواقعة. وفي وقت لاحق قال المطار إن بعض الرحلات استؤنفت.

  

https://twitter.com/PopCultureWi/status/914737961484341248

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com