في تصعيد جديد.. ترامب: التفاوض مع كوريا الشمالية مضيعة للوقت‎ – إرم نيوز‬‎

في تصعيد جديد.. ترامب: التفاوض مع كوريا الشمالية مضيعة للوقت‎

في تصعيد جديد.. ترامب: التفاوض مع كوريا الشمالية مضيعة للوقت‎

المصدر: رويترز

 قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأحد، إنه أبلغ وزير خارجيته بألا يضيع وقته في محاولة التفاوض مع زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، الذي يصفه بأنه ”رجل الصواريخ“.

وكتب ترامب على تويتر ”أبلغت ريكس تيلرسون وزير خارجيتنا الرائع بأنه يضيّع وقته في محاولة التفاوض مع رجل الصواريخ الصغير“.

واعتبر ترامب، أن ”العلاج بالحسنى“ مع زعيم كوريا الشمالية لسنوات عديدة من قبل أسلافه في البيت الأبيض، لم يساعد فى حل المشكلة النووية، وأعرب عن ثقته فى أنه سيكون قادرا على القيام بذلك.

وكتب ترامب في  تغريدة  قال فيها : “ لم يتغلب  كلينتون و بوش  فشل و باراك فشل سأتدبر أنا الأمر بنفسي“.

وجاء تعليق ترامب بعد يوم من إعلان تيلرسون أن الولايات المتحدة تتواصل مباشرة مع كوريا الشمالية، بشأن برامجها الصاروخية والنووية لكن بيونغ يانغ لم تبد أي اهتمام للحوار.

وقال ترامب ”لا تهدر طاقتك يا ريكس. سنقوم بما يلزم“!.

وكان تيلرسون قال أثناء زيارة للصين أمس السبت إن الولايات المتحدة تحاول معرفة ما إذا كانت كوريا الشمالية مهتمة بالحوار مشيرا إلى أن لديها عدة قنوات اتصال مباشر مع بيونجيانج.

وهذه أول مرة تقر فيها إدارة ترامب بوجود اتصال مباشر مع كوريا الشمالية.

وجاء الكشف عن هذا الاتصال في الوقت الذي عبر فيه تيلرسون عن أمله في تخفيف حدة التوتر مع كوريا الشمالية التي تسعى حثيثا لتحقيق هدفها الخاص بتطوير صاروخ برأس نووية قادر على الوصول إلى الأراضي الأمريكية.

وقال تيلرسون لمجموعة محدودة من الصحفيين خلال زيارة للصين ”نحن نتقصى.. انتظرونا… نسأل: هل تودون الحديث؟ لدينا خطوط اتصال مع بيونغ يانغ“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com