مقتل امرأتين بعملية طعن ومصرع المهاجم في مرسيليا الفرنسية – إرم نيوز‬‎

مقتل امرأتين بعملية طعن ومصرع المهاجم في مرسيليا الفرنسية

مقتل امرأتين بعملية طعن ومصرع المهاجم في مرسيليا الفرنسية

المصدر: فريق التحرير

قُتلت امرأتان بعملية طعن استهدفت عددًا من المارة في محطة ”سان شارل“ للقطارات، في مدينة مرسيليا جنوبي فرنسا الأحد، فيما لقي المهاجم مصرعه، وفق ما أعلنت الشرطة الفرنسية.

وقال قائد الشرطة أوليفييه دو مازيير، إن ”امرأتين قُتلتا بسلاح أبيض“، مضيفًا أن ”العسكريين تدخلوا في الوقت المناسب وقتلوا المهاجم“.

وبحسب مصدر في الشرطة، فإن ”المرأتين اللتين قُتلتا في الهجوم، أصيبتا بجراح قطعية حيث ذُبحت إحداهما، بينما أُصيبت الأخرى بطعنات في البطن“.

في حين قال مصدر آخر بالشرطة:“إن الرجل الذي يعتقد أنه منفذ الهجوم الذي قتلته الشرطة بالرصاص، يتراوح عمره بين 25 و 30 عامًا، ولم تكن معه أوراق تحدّد هويته“.

وأضاف المصدر أن منفذ الهجوم معروف لدى السلطات بارتكاب جرائم تتعلق بانتهاك القانون.

ولم يتسنَ الحصول على تفاصيل أخرى حتى الآن عن المشتبه به.

وصنّفت الشرطة الفرنسية الحادث، على أنه ”هجوم إرهابي“، فيما فتح النائب العام المختص بمكافحة الإرهاب، تحقيقًا لكشف ملابسات ما حصل.

وعقب عملية الطعن، طلبت الشرطة من سكان مرسيليا تجنّب منطقة محطة ”سان شارل“، مع بدء عملية أمنية موسَّعة هناك.

وعبَّر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن غضبه إزاء الهجوم، وأثنى على ردّ فعل الأجهزة الأمنية بما في ذلك قوات ”عملية سنتنيال“ المكلفة بالتعامل مع مثل هذه التهديدات.

وكتب ماكرون عبر حسابه على ”تويتر“: ”أُشيد بجنود عملية سنتنيال لمكافحة الإرهاب وقوات الشرطة، الذين تصرّفوا بهدوء بالغ وفاعلية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com