مصادر إسرائيلية تتوقع أن تقبل اللجنة الرباعية بالحكومة الفلسطينية الجديدة
مصادر إسرائيلية تتوقع أن تقبل اللجنة الرباعية بالحكومة الفلسطينية الجديدةمصادر إسرائيلية تتوقع أن تقبل اللجنة الرباعية بالحكومة الفلسطينية الجديدة

مصادر إسرائيلية تتوقع أن تقبل اللجنة الرباعية بالحكومة الفلسطينية الجديدة

القدس المحتلة ـ توقعت مصادر إسرائيلية أن تعترف اللجنة الرباعية الدولية بحكومة الكفاءات المهنية الفلسطينية المزمع أن تتشكل قريبا بعد الاتفاق بين منظمة التحرير الفلسطينية وحماس، وذلك إذا لم تشارك فيها حركة حماس بشكل مباشر.

ونقلت الإذاعة الاسرائيلية العامة، الأحد، عن المصادر الاسرائيلية (لم تسمها) قولها إن "اللجنة الرباعية ستصدر - كما يبدو - بيانا خلال الفترة القريبة القادمة من شأنه أن يضع صعوبات أمام إسرائيل في سعيها لاقناع المجتمع الدولي بمقاطعة الحكومة الفلسطينية الجديدة ".

وأضافت "توقعت المصادر الإسرائيلية مع ذلك أن تطالب الرباعية الدولية الحكومة بأن تعترف باسرائيل وبالاتفاقات السابقة الموقعة معها".

وتتشكل اللجنة الرياعية من الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا والامم المتحدة.

وكانت اللجنة الرباعية الدولية حددت 3 شروط للتعامل مع أي حكومة فلسطينية وهي: الاعتراف بإسرائيل، ونبذ العنف، والالتزام بالاتفاقيات الموقعة بين إسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية.

وأعلنت فتح وحماس أن الحكومة ستتشكل من الكفاءات المهنية دون أن تضم أي عضو من الفصائل الفلسطينية بما فيها فتح وحماس.

وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن الحكومة ستعترف باسرائيل وستنبذ العنف وستؤكد الالتزام بالانفاقات الموقعة بين اسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية وهي شروط اللجنة الرياعية للتعامل مع أي حكومة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com